الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 14:02

الجامعة العربية الامريكية تطلع ممثل استراليا لدى السلطة على إنجازاتها

كل العرب
نُشر: 05/03/14 15:49,  حُتلن: 16:42

عبر ممثل استراليا عن إعجابه بالجامعة وبإنجازاتها واوضح أهمية بناء علاقات اكاديمية مع الجامعات الأسترالية للاستفادة من الخبرات

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الجامعة العربية الامريكية - جنين، جاء فيه ما يلي:"بحث رئيس الجامعة العربية الامريكية الأستاذ الدكتور محمود أبو مويس وممثل الممثلية الأسترالية لدى السلطة الفلسطينية توم ويلسون سبل التعاون العلمي والثقافي، والتواصل الأكاديمي والبحثي مع الجامعات الأسترالية، وتعزيز الشراكة لتنفيذ البرامج المجتمعية. والتقى رئيس الجامعة بالممثل الأسترالي والوفد المرافق له، بحضور نائباه لشؤون العلاقات الدولية الدكتور مفيد قسوم، وللشؤون المجتمعية الدكتور نظام ذياب، ومدير العلاقات العامة فتحي اعمور".



وتابع البيان:"وخلال اللقاء، استعرض الأستاذ الدكتور أبو مويس إنجازات الجامعة على الصعيد الأكاديمي والبحثي من جهة، والمشاريع التطويرية من جهة أخرى، واكد له أن الجامعة تنظر بأهمية لتحقيق شراكات اكاديمية وبحثية مميزة مع مختلف الجامعات المتقدمة، والسعي لتنفيذ تبادل طلابي وأكاديمي، والتعاون في اجراء البحوث والدراسات المشتركة. كما قدم لممثل استراليا شرحا تعريفيا حول البرامج والتخصصات التي تطرحها الجامعة، ودورها في اكساب الطلبة للمهارات التي يحتاجها سوق العمل المحلي والدولي، ومتابعة الخريجين ومساعدتهم في توفير برامج التدريب الميداني وفرص العمل المناسبة لهم بالشراكة مع المؤسسات المحلية والدولية". 

وتابع البيان:"وبدوره، عبر ممثل استراليا عن إعجابه بالجامعة وبإنجازاتها، واوضح أهمية بناء علاقات اكاديمية مع الجامعات الأسترالية للاستفادة من الخبرات، وأعرب عن رغبته في لعب دور أساسي في مد جسور التواصل بين الطرفين لخدمة الطلبة، والبحث العلمي، وتحقيق انفتاح للتعريف بالدور الأسترالي في مساعدة الشعب الفلسطيني خاصة في مجال التعليم والصحة.
وتم الاتفاق للتواصل بين الممثلية الأسترالية ومكتب نائب الرئيس للعلاقات الدولية لإعداد مذكرة تفاهم تكون نواة لترجمة المحادثات الى مواقع من التعاون المستقبلي الأكاديمي والبحثي والمجتمعي.
وخلال الزيارة قام السفير بجولة ميدانية في حرم الجامعة اطلع فيها عن كثب على كلياتها ومراكزها التدريبية والبحثية ومشاريعها التطويرية على صعيد البنية التحتية" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة