الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

مدرسة دار القلم الشاملة تستضيف وزير التربية والتعليم

كل العرب
نُشر: 04/03/14 22:33,  حُتلن: 22:38

قام عدد من طلاب مدرسة دار القلم وعلى رأسهم رئيس مجلس الطلاب الطالب امير ابو جابر الذي قام بدوره ترحيب الوزير شاي بيرون والوفد المرافق وعرض على الحضور المشاريع التي يقوم قسم التربية الاجتماعية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن فهد القريناوي جاء فيه: "استضاف مدير مدرسة دار القلم الاستاذ يونس الهواشله وزير التربية والتعليم الراب شاي بيرون والوفد المرافق له،كما ورافقته مديرة لواء الجنوب في وزارة التربية والتعليم عميرا حاييم ، مدير المعارف البدوية الدكتور محمد الهيب ، ومفتشة اللواء يهوديت بلوم، بالإضافة الى بعض المفتشين ومنهم المفتش علي القريناوي ومفتش التربيّة الاجتماعية طالب ابو حماد ووفد من بلدية رهط وعلى رأسهم رئيس البلدية السيد طلال القريناوي نائب رئيس البلدية ومسؤول ملف التربية والتعليم في البلدية الدكتور عامر الهزيل ونواب وأعضاء البلدية، وكان في استقبال الوزير والحضور طاقم إدارة المدرسة وبالخلفيّة سريّة كشافة المدرسة بقيادة المعلم عمر أسدي . وأستقبله بباقة ورد طالبان من صف ذوي الاحتياجات الخاصة في المدرسة . كما وقام مدير المدرسة الاستاذ يونس الهواشله بإلقاء كلمة ترحيب بالوزير والحضور ,حيث عبر عن شكره لاختياره مدرسة دار القلم الشاملة لزيارتها، الأمر الذي يعبرعن مدى اهتمام الوزير بالمدرسة التي تعد من احدث واكبر المدارس في الوسط العربي في منطقة الجنوب ، إذ يتجاوز عدد الطلاب فيها ال - 1700 طالب وطالبة وعدد المعلمينت فيها يقارب ال 116 . واستأنف الاستاذ يونس الهواشله كلمته حيث عرض للوزير نبذة عن المشاريع المتنوعة التي تقودها ادارة المدرسة بمشاركة الطلاب"  .



اضاف البيان: "وقام عدد من طلاب مدرسة دار القلم وعلى رأسهم رئيس مجلس الطلاب الطالب امير ابو جابر الذي قام بدوره ترحيب الوزير شاي بيرون والوفد المرافق وعرض على الحضور المشاريع التي يقوم قسم التربية الاجتماعية تحت اشراف المركزّة شاديا سبيت ومركزّة التداخل الاجتماعي نهى ابو غرارة ومرافق مجلس الطلاب جمال ابو صويص ومراسل المدرسة مركّز الإعلام فهد القرناوي والمركز التربوي حسام خلايلة وطاقم الاستشارة وعلى رأسهم أميرة أبو سكوت ونائب مدير المدرسة موسى ابو جبر والاستاذ محمد ابو مديغم ومحمد الهزيل. هذا وتطرق مدير المدرسة الى القيمة التربوية في كل مشروع وفعاليّة يتم تنفيذها بالمدرسة بمساعدة مجلس الطلاب ومن ضمنها التطوع في الكثير من المجالات داخل وخارج اطار المدرسة .
ومن جانبه قام الوزير الراب شاي بيرون بشكر مدير المدرسة على الاستقبال الحار وتطرق الوزير الى اقوال الاستاذ يونس الهواشله على المشاريع الكثيرة والمباركة التي يقودها الطلاب تحت اشراف المدرسة .  وبدورهم قاموا الطلاب بتوجيه اسئلة الى الوزير شاي بيرون تمحورت حول الصعوبات التي يواجها الطلاب العرب عند التسجيل للمعاهد العليا في الدولة بسبب امتحانات البسيخومتري والذي يعتبر العائق الأكبر وخاصة في مواضيع مثل الطب وغيرها. وفي نهاية اللقاء مع الوزير قام الطلابات بتقديم هديّة معبّرة ومتواضعة لكل من الوزير ورئيس البلدية ومديرة اللواء لتبقى ذكرى جميلة لزيارة مهمّة ".

اختتم البيان "وفي كلمة القاها رئيس بلدية رهط طلال القريناوي تطرق من خلالها الى الوضع الحالي لجهاز التربية والتعليم في رهط .  وبعد جلسة دامت ساعة بحضور الوزير شاي بيرون , اختتم زيارته في صف حادي عشر (1) الكترونيكا بيولوجيا في القسم الثانوي تحت اشراف مربي الصف الاستاذ فريد ابو موسى , حيث شارك في مشاهدة حصة الكترونيكا بادارة الطلاب . وبعد ذلك قام بتوجيه الوزير اسئلة الى الطلاب عن أسباب اختيارهم لمثل هذه التخصصّات , وبدورهم اجابوا الوزير بكل ثقة. فشكر الوزير شاي بيرون الطلاب على اجتهادهم وعملهم الدؤوب , وطلب منهم الاستمرار بعملهم" الى هنا نص البيان.

 

مقالات متعلقة