الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

توفيق مروات: جبهة الناصرة اعترفت اليوم بنزاهة ومهنية لجنة الانتخابات السابقة

من : انور
نُشر: 03/03/14 19:29,  حُتلن: 11:58

توفيق مروات رئيس لجنة الانتخابات في مدينة الناصرة:

في الاسبوع الماضي قالت الجبهة ان الاجتماع غير قانوني واللجنة غير قانونية الا انهم اليوم اعترفوا بقانونية الجلسة ونزاهة لجنة الانتخابات حتى في الانتخابات السابقة وانها عملت بشكل اخوي ولم تكن انحيازية وهذا جاء على لسان المحامي مروان مشرقي 

صرح توفيق مروات رئيس لجنة الانتخابات في مدينة الناصرة حول الاجتماع الذي عقد بين مدير الانتخابات في الناصرة يورحام كوهين ونائبه نشأت كيوف مع ممثلي القوائم ، قائلا :" الجلسة عقدت بحضور جميع القوائم في الناصرة وهي قائمة ناصرتي وقائمة الجبهة والقائمة الاهلية والقائمة الموحدة وقام مدير الانتخابات في الناصرة باطلاع المشاركين حول التعليمات الجديدة حول الانتخابات التي ستجري في 14-3-11 وقد وجهت الجبهة العديد من الاسئلة لأن مندوبيها لم يحضروا الجلسة التي اقيمت يوم الاربعاء وتم ايضا اطلاع الجبهة على القرارات التي اتخذت في الاجتماع السابق ووافقوا عليها ، وفي الاسبوع الماضي قالت الجبهة ان الاجتماع غير قانوني واللجنة غير قانونية الا انهم اليوم اعترفوا بقانونية الجلسة ونزاهة لجنة الانتخابات حتى في الانتخابات السابقة وانها عملت بشكل اخوي ولم تكن انحيازية وهذا جاء على لسان المحامي مروان مشرقي وهو مسجل في البروتكول خلال الجلسة  " كما قال توفيق مروات. 


واضاف توفيق مروات :" في اماكن تواجد الصناديق سيتواجد افراد الشرطة وايضا منظمون من خارج الناصرة وهنالك ايضا تعلميات واضحه من قبل الشرطة باخراج كل شخص يدخل الى مكان الصناديق ويحمل اعلانات انتخابية وايضا بعد انتهاء التصويت سيتم فرز صندوق المعاقين فورا ولن يتم الانتظار لليوم التالي كما كان في السابق وايضا الجنود سيأتون للتصويت فقط في الناصرة وكمواطنين عاديين دون الاشارة لهم ". واختتم توفيق مروات :" كان هنالك اقتراح بنقل فرز الصناديق الى خارج الناصرة الا ان رئيس البلدية رفض هذا الامر وهنالك مؤسسات جاهزة لفرز الاصوات ".

بيان جبهة الناصرة حول الاجتماع مع مأمور انتخابات الناصرة
وقد وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر جبهة الناصرة، حول القضية وجاء فيه:"عن عقدت لجنة ألانتخابات المحلية في الناصرة اجتماعا، اليوم، باشتراك مدير ألانتخابات وموظفين أخرين من وزارة الداخلية، تركز حول سير العملية الانتخابية من اليوم وحتى فرز ألأصوات وإعلان النتائج. وخلافا لما يحاول ترويجه البعض، فلم يجر أي تقييم لعمل لجنة الانتخابات في الجولة السابقة ولم يتم ألاعتراف بمهنية أو عدم مهنية عمل اللجنة. وقام كل عضو في اللجنة بعمله من منطلق تمثيله للقائمة التي يمثلها بما في ذلك العمل على أدارة العملية الأنتخايبة بشكل مهني وحضاري وشفاف".
وتابع البيان:"وقد طالب ممثلو الجبهة عدم نقل الصناديق الى منطقة شنللر، بسبب الاشكاليات والفوضى والمشاكل التي واجهتها لجنة الانتخابات في الثاني والعشرين من تشرين الاول، بعد وصول المئات من مؤيدي "ناصرتي"، واغلاق المكان والاعتداء على ممثلي الجبهة الذين قاموا بنقل بعض الصناديق. وناقش ممثلو الجبهة كافة الاشكاليات التي واجهتهم كلجنة انتخابات محلية وعدم أمكانية اللجنة ومدير ألأنتخابات، أنذاك، والشرطة والمنظمين من شركة الحراسة بضبط ألأمن والأمان في مكان اللجنة. كما وناقش ممثلو الجبهة محاولة العديد من العناصر المعدودة على قائمة ناصرتي بالضغط على أعضاء اللجنة الجبهويين وتهديدهم حين تم فرز ألأصوات. وعليه طالب ممثلو الجبهة بتغيير مكان اجتماع اللجنة واستقبال الصناديق، كما طالبوا بضمان شفافية العملية الانتخابية والتعاقد مع شركة حراسة نزيهة وحيادية، تضمن الحفاظ على الصناديق وقرار الناخب النصراوي. 
وقال المحامي مروان مشرقي انه، وخلافا، لما يروجه توفيق مروات، مدير الانتخابات في تصريحاته الصحفية، فلم تطلب الجبهة بتاتا نقل عمل اللجنة الى خارج الناصرة بل طالبت بنقل المكان فقط الى مكان أخر. وقال أن تصريح رئيس لجنة ألانتخابات بأن الجبهة طالبت ان يكون فرز ألأصوات في " نتسرت عيليت" هو تصريح مستهجن ولا يمت للصدق والمهنية بصلة بل هو عبارة عن تصريح انتخابي يخدم فقط الحملة الانتخابية للطرف ألأخر وعلى مروات التراجع عنه.
جبهة الناصرة تدعو الى الابتعاد عن كافة اشكال الترهيب والعنف والعمل على ضمان ان تكون انتخابات هادئة ونزيهة تعتمد الشفافية" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة