الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

كيف تمنع استنزاف الدماغ وتعزز من الذاكرة؟

كل العرب
نُشر: 03/03/14 11:08,  حُتلن: 14:24

املأ يومك بالانشطة الممتعة والمحفزة

هناك صلة بين ارتفاع ضغط الدم والتغيرات الهيكلية في الدماغ مشابهة لتلك المرتبطة بسوء الصحة المعرفية

في بعض الأحيان نجد أنفسنا نكافح من أجل العثور على الكلمة الصحيحة أو أسماء الأشخاص أو الأماكن. ولكن لا داعي للقلق والخوف من انك مصاب بالزهايمر أو الخرف أو فقدان الذاكرة، فمع القليل من الجهد والتغيير في أنماط الحياة يمكنك أن تجد حلا لهذه المشكلة. يمكنك حل هذه المشكلة مع بعض النصائح :



ادخل المرح إلى يومك: املأ يومك بالانشطة الممتعة والمحفزة. قم بحل الكلمات المتقاطعة، الألغاز، ألعاب الذاكرة الأخرى. اجتمع مع اشخاص يملكون افكارا ايجابية يمكنك أن تتحدث معهم بأمور مثيرة للاهتمام ومفيدة.

راقب مستويات السكر، وضغط الدم، والكولسترول، والوزن: تشير العديد من الدراسات الى أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة وزيادة الوزن يواجهون احتمالا أكبر للاصابة بضعف الادراك. ويقول الخبراء أيضا أن هناك صلة بين ارتفاع ضغط الدم والتغيرات الهيكلية في الدماغ مشابهة لتلك المرتبطة بسوء الصحة المعرفية.

العمل على صحة قلبك: النشاط البدني، واتباع نظام غذائي منخفض بالدهون وغني بالفاكهة والخضروات، والبروتين الخال من الدهون، والحبوب الكاملة يفيد قلبك بطريقة كبيرة. واخيرا، كل هذه الامور جيدة لعقلك. فالاشخاص الذين يشاركون في النشاط البدني يعانون من انكماش أقل في الدماغ مقارنة مع أولئك الذين يمارسون نشاطا بدنيا أقل.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة