صحةHealth

دراسة جديدة تحذر:عشقك للحلويات قد يقتلك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

دراسة جديدة تحذر: عشقك للحلويات والسكر قد يقتلك

وجد الباحثون علاقة بين تناول المشروبات السكرية الغازية وزيادة كتلة الدهون في الجسم بالاضافة الى زيادة الدهون الثلاثية والدهون في مجرى الدم التي يمكن أن تكون اساسا للاصابة بأمراض القلب والشرايين 


ربطت دراسة جديدة بين حب الحلويات وخطر الموت من أمراض القلب. فهل هذه المخاوف مبررة حقا! الأخبار الجيدة والسيئة لعشاق السكر. الاخبار السيئة : الناس الذين تناولوا 17 إلى 21 بالمائة من السعرات الحرارية اليومية من " السكر المضاف " من النوع الذي لا يأتي بشكل طبيعي مثل الفواكه والخضراوات والحبوب ارتفعت لديهم مخاطر ال وفاة من امراض القلب بنسبة 38 بالمائة، مقارنة مع أولئك الذين تناولوا 8 بالمائة فقط من السعرات الحرارية اليومية من السكر، وفقا لبحث نشر في مجلة جاما للطب الباطني.

الأخبار الجيدة: هذه النتائج غير مؤكدة لأنها اجريت على مجموعة صغيرة من الناس وتقديراتهم حول كميات السكر التي يتناولونها. فالدراسة كانت وصفية فقط، وكما يقال، هذا النوع من البيانات " الذاتية" غير دقيق إلى حد كبير. على سبيل المثال، حساب كمية السكر التي تناولتها على وجبة الافطار، ناهيك عن كل شيء من العام الماضي أمر صعب جدا.

وهذا قد يكون سبب اكتشاف الباحثين لهذه الصلة الغريبة بين الأشخاص الذين قالوا بأنهم اتبعوا نظاما غذائيا صحيا ومخاطر ارتفاع نسبة الوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية. كما يقول خبراء الصحة، " استدعاء الذاكرة أمر صعب – والكثير من الناس يرغبون في الاعتقاد بأنهم يحافظون على نظام غذائي صحي أكثر من الواقع.

ليس من المؤكد ان مخاطر الاصابة بامراض القلب سوف تقفز بشدة إذا كنت تستهلك 17 إلى 21 بالمائة من السعرات الحرارية اليومية من السكر، ولكن عليك أن تحاول الاعتدال في تناول السعرات. فقد وجد الباحثون الدانماركيون علاقة بين تناول المشروبات السكرية الغازية وزيادة كتلة الدهون في الجسم، بالاضافة الى زيادة الدهون الثلاثية والدهون في مجرى الدم التي يمكن أن تكون اساسا للاصابة بأمراض القلب والشرايين .

كن حذرا واتبع المبادئ التوجيهية التالية التي قامت بوضعها منظمة الصحة العالمية. الحد من السعرات الحرارية السكر إلى 10 بالمائة من الاستهلاك اليومي. لنظام غذائي يحتوي على 2000 سعرة حرارية، هذا يعني ما لا يزيد عن 200 غرام من السكر المضاف. علبة الصودا تحتوي على 45 و 70 غرام. إذا كنت تعمل بجد بانتظام ، يمكنك زيادة الاجمالي الى حوالي 15 بالمائة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.com


كلمات دلالية