الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 16:02

منتدى بلدنا الثقافي ينظم جولة إلى أحياء مدينة حيفا التاريخية

كل العرب
نُشر: 02/03/14 15:42,  حُتلن: 16:49

تأتي الجولة ضمن فعاليات منتدى بلدنا الثقافي وهو لقاء شهري تنظمه جمعية بلدنا يتم خلاله تناول مواضيع الساعة الثقافية السياسية والفكرية 

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر من جمعية العرب - بلدنا جاء فيه: "عقد منتدى بلدنا الثقافي القطري، يوم الجمعة المنصرم 28.2.2014 جولة "عائدون إلى حيفا، بلدنا" إلى أحياء حيفا التاريخية. شارك في الجولة ما يزيد عن المئة شاب وشابة، الذين حضروا من مناطق مختلفة: "بئر السبع، تل أبيب، القدس والضفة الغربية". رئيس الهيئة الإدارية لجمعية الشباب العرب - بلدنا، أمير زريق رحّب بالحضور وتحدث عن فعاليات منتدى بلدنا الثقافي وأهمية التواصل وجمع الشباب الفلسطيني من شتى المناطق كما تحدث عن أهمية الجولة، وأهمية حفظ التاريخ وصيانته وزيارة أحياء حيفا التاريخية للتعرف عليها عن كثب. وأيضاً تم عرض فيديو قصير يلخّص فعاليات "جمعية الشباب العرب - بلدنا" في العامين الأخيرين".

وتابع البيان: "تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات صغيرة قام بإرشادها كل من: منى عمري، بلال درباس، عماد مداح، أسامة طنوس وأحمد جبارين. وإنطلقت كل مجموعة إلى مسارها الذي شمل المحطات التالية: ساحة الحناطير، جامع الجرينة، الجامع الصغير، المقبرة، جامع الإستقلال، عامود فيصل، سكة الحديد، حمام الباشا، وادي الصليب وختاماً: وادي النسناس. قدّم المرشدون شرحاً تاريخياً وافياً بالإضافة إلى معلومات عن واقع الأحياء اليوم وسياسة بيع وتأجير البيوت المتبعة".

حدائق البهائيين
وأضاف البيان: "بعد الجولة توجه المشاركون إلى جمعية المشغل للثقافة والفنون حيث قُدم شرح عن الجمعية ونشاطاتها، ومن ثم شارك المشاركون في ورشة موسيقية أدارها الفنان علاء عزام. المحطة التالية كانت حدائق البهائيين، حيث قدم المرشد السياحي عماد مداح شرحاً مفصلاً عن تاريخ البهائيين ومعالمهم التاريخية في البلاد. والمحطة الأخيرة في الجولة كانت على شاطئ البحر حيث خُصص وقت حر للمشاركين للتجول وفي الختام كان هناك تقييم وسماع ملاحظات عن الجولة مع مركزي المنتدى الثقافي".

وإختتم البيان :"تأتي هذه الجولة ضمن فعاليات منتدى بلدنا الثقافي، وهو لقاء شهري تنظمه جمعية بلدنا يتم خلاله تناول مواضيع الساعة الثقافية، السياسية والفكرية. حيث تشمل اللقاءات عرض أفلام، إستضافة محاضرين مختصين وناشطين لطرح المواضيع للنقاش. وكذلك يشمل المنتدى تنظيم جولات تاريخية في مناطق عدة في البلاد. وإبتداءاً من هذا العام، بالإضافة لمنتدى حيفا هنالك منتديات في كل واحدة من الجامعات: تل-أبيب، القدس وبئر السبع" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
244089.61
BTC
0.52
CNY