الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:02

يوم الحذر على الطرق في إبن خلدون الإبتدائية دبورية

كل العرب
نُشر: 01/03/14 19:24,  حُتلن: 19:50

اليوم تضمن الكثير من المحطات تهدف إلى زيادة الوعي حول هذا الموضوع في هذا المجال 

مدير المدرسة الأستاذ أمجد دراوشه:

هذا اليوم مهم وضروري وحيوي لسلامة وأمن اولادنا ويحمل في طياته مسؤولية كبيرة ورسالة عظيمة لتوعية طلابنا الأحباء

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة ابن خلدون الابتدائية في دبورية، جاء فيه ما يلي:"مع كل الإنجازات والنجاحات الباهرة التي تحققها مدرسة ابن خلدون الابتدائية في إكسال ما زال مدير المدرسة المربي أمجد دراوشة يؤمن أن طريق العطاء والنجاح لا زالت طويلة، وعلى ضوء ذلك تستمر مدرسة ابن خلدون في تميزها المعهود وتواصل مشاريعها التربوية الهادفة، حيث نظمت ادارة المدرسة يوما خاصا بموضوع الحذر على الطرق لطلاب المدرسة كافةً. تحت شعار " أنا حذر إذًا أنا موجود " الذي شمل فعاليات تثقيفية تربوية وتعليمية في هذا الموضوع".



واضاف البيان:"كان اليوم بإشراف مركزة التربية الاجتماعية المعلمة منتهى أطرش ومركزة الحذر على الطرق المربية سلوى أبو سبيه يوم الحذر كان حافلا بالفعاليات التوعوية المتنوعة بهدف اطلاع الطلاب على المخاطر الكامنة في الشوارع، كيفية التصرف لاجتناب حوادث الطرق والحفاظ على سلامتهم".

فعاليت عديدة
وزاد البيان:"اليوم كان زاخرا منذ الصباح، حيث افتتحه طلاب المدرسة بفقرات متنوعة ضمن موضوع الحذر ، وبهذه المناسبة قام المفتش يوسف أبو مخ بزيارة المدرسة وأثنى على سير اليوم والفعاليات التي نفذت لما فيها من التميز والتغيير. كما وزار المدرسة في هذا اليوم وفد من المجلس المحلي وتنقلوا بين المحطات وأثنوا على العمل المتميز والمتقن من قبل طاقم المدرسة والنظام السائد خلال المحطات. وتضمن اليوم الكثير من المحطات تهدف إلى زيادة الوعي حول هذا الموضوع في هذا المجال نذكر منها:
تم تكريس الحصة الأولى والثانية في فعالية قام بها كل مربٍ مع صفه وكان نتاجها مجسما ضمن موضوع الحذر. ومن ثم تم انتقال الطلاب ضمن برنامج مميز بين المحطات المختلفة التي تنوعت الفعاليات حيث شارك الشرطي موسى حاخو من قبل شرطة المرور بفعاليات عن قوانين السير والمرور، وسلوكيات التصرف في الشارع وأقيمت محاضرات من قبل لجنة اور يروك ألقاها السيد ابراهيم مصالحه ( أبو لؤي) ، كما تم عرض أفلاما توعوية ومهام محوسبة للطلاب لتعريفهم عن كيفية قطع الشارع وكيفية الحفاظ على أمنهم وسلامتهم، وفعاليات بازل، صناعة اشارات مرورية، وكتابة شعارات، سيارة الإطفاء أيضا كان لها دور في نشر الوعي بين صفوف الطلاب والحضور حيث بين رجال الإطفاء الطرق والوسائل للوقاية من الحرائق وسبل مكافحتها فيما لو نشب لا سمح الله.
إضافة إلى هذه الفعاليات أقيمت الكثير من المسابقات التي تتعلق بالحذر على الطرق مثل معرفة إشارات المرور وكيفية قطع الشارع بأمان عند ممر المشاة والتصرف السليم داخل وفي محطة الباص والقيادة السليمة للدراجة الهوائية. وفي نهاية اليوم شكر مدير المدرسة الأستاذ أمجد دراوشه كل من ساهم بإنجاح هذا اليوم قائلا: "هذا اليوم مهم، ضروري وحيوي لسلامة وأمن اولادنا، ويحمل في طياته مسؤولية كبيرة ورسالة عظيمة لتوعية طلابنا الأحباء".

مقالات متعلقة