الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

لجمالك: مجموعة نصائح لصاحبات البشرة الجافة

كل العرب
نُشر: 28/02/14 21:25,  حُتلن: 07:58

النصائح التالية للمساعدة على التغلب على هذا الجفاف، والذي يتصاحب في بعض الأحيان مع الحكة:

تجنبي الاستحمام وغسل اليدين بالماء شديد السخونة، بل يفضل استخدام الماء الفاتر. كما ينصح الخبراء بعدم استمرار الاستحمام لأكثر من 5-10 دقائق.



تجنبي الصابون الذي يحتوي على الكحول أو الروائح العطرية،بل استخدام الغسولات الكريمية المرطبة للاستحمام وغسل اليدين ويفضل أن تحتوي هذه الغسولات على مادة السيراميد ceramides وهي عبارة عن مادة صناعية تعمل على مساعدة البشرة على الاحتفاظ برطوبتها ويذكر أن مادة السيراميد الطبيعية موجودة بالفعل بالبشرة، إلا أنها تفقد تدريجياً مع تقدم السن.

بعد الاستحمام، قومي بتجفيف جسدك بالربت عليه بلطف مستخدمة منشفة ناعمة، وعدم فركه بسرعة.

قومي باستخدام كريم مرطب بعد تجفيف جسدك مباشرة.

جربي ماسكات طبيعية سهلة وسريعة لمحاربة التجاعيد

قومي باستخدام المرطبات الجلدية التي تحتوي على مواد منها هلام البترول petroleum jelly أو الغليسرين فهذه المواد المرطبة تساعد على إعادة تجديد حاجز البشرة الذي يقي من فقدانها لرطوبتها.

استخدمي كريم مرطب ليديك ثم قومي بارتداء القفازات قبل الخروج في الجو البارد، خصوصاً إن كانت بشرة يديك شديدة الجفاف.

قبل النوم، استخدمي كريم مرطب سميك لقدميك وقومي بارتداء الجوارب القطنية.

بما أن حرارة الشمس تعد سببا لجفاف البشرة وخشونتها، حتى في فصل الشتاء، فينصح باستخدام كريمات تحتوي على واق من الشمس على أن يكون معامل وقايتها 30، وذلك على مدار العام.

ومن الجدير بالذكر أن بعض الدراسات قد وجدت أن استخدام حبوب الحمض الدهني أوميغا 3 يساعد على تنعيم البشرة شديدة الخشونة في وقت قصير. فقد ذكر الدكتور آندرو وايل، وهو خبير بصحة الجلد، أنه بعد استخدام هذه الحبوب لمدة 6 أسابيع فقط، يظهر تحسن واضح على بشرة وشعر وأظافر المستخدمين لها.

مقالات متعلقة