الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 14:02

دير حنا الثانوية تشترك بمشروع "ميوزيك ان كومون"

عبد حسين- مراسل
نُشر: 28/02/14 15:11,  حُتلن: 15:18

مرشدة الانجليزية المربية خلود اسعد شباط:

كم جميل أن ترى الموسيقى تجمع بين طلاب من حضارات مختلفة وديانات مختلفة ليشكلوا وحدة واحده وليشعروا أنهم "الأصدقاء اللذين لم يلتقوا من قبل" خلال وقت قصير جدا! لقد فاق نجاح المشروع توقعاتي

تحمل الأغنية التي كتبها الطلاب معاني عميقة ورسالة سلام مؤثره جدا! نفتخر بطلابنا وطلاب اورط "شريت" وبأخلاقهم الرفيعة ومحبتهم واحترامهم للأخربإمكان برامج كهذه أن تغير وجه العالم وان تمكن الطلاب من تقبل الأخر

لقد قامت مدرسة ديرحنا الثانوية بالاشتراك بمشروع "ميوزيك ان كومون" (Music in Common ) العالمي. "ميوزيك ان كومون" هي جمعية خيرية تهدف إلى إيجاد عناصر مشتركة بين شعوب العالم المختلفة من خلال جولات حول العالم واللقاء مع هذه الشعوب للسعي للتقارب بينهم عن طريق التحاور والموسيقى. مؤسس المشروع الموسيقار "تود ماك" يزور دول مختلفة لمشروعة وفي إسرائيل ايضا بالتعاون مع المغنية الأجنبية "لوري اورنشتاين" مركزة مشروعة المحلية والمصور سهر دوبيل يقومون ببرامج في مؤسسات تعليمية مختلفة. مدة هذا البرنامج يومين،اليوم الأول أقيم في مدرسة اورط "شريت" نتسيرت عيليت واليوم الثاني كان في مدرسة دير حنا الثانوية.

يتخلل البرنامج ورشات عمل مختلفة للتقارب بين الطلاب، وخلال البرنامج قام الطلاب بكتابة وتلحين أغنية مشتركة تحت عنوان "قلب واحد حب واحد" المبني على منهاج "الاخرهو انا" للتحاور واللقاء بين الشعوب المختلفة. وقد عقبت مرشدة الانجليزية المربية خلود اسعد شباط وقالت:" كم جميل أن ترى الموسيقى تجمع بين طلاب من حضارات مختلفة وديانات مختلفة ليشكلوا وحدة واحده وليشعروا أنهم "الأصدقاء اللذين لم يلتقوا من قبل" خلال وقت قصير جدا! لقد فاق نجاح المشروع توقعاتي! تحمل الأغنية التي كتبها الطلاب معاني عميقة ورسالة سلام مؤثره جدا! نفتخر بطلابنا وطلاب اورط "شريت" وبأخلاقهم الرفيعة ومحبتهم واحترامهم للأخر. بإمكان برامج كهذه أن تغير وجه العالم وان تمكن الطلاب من تقبل الأخر واحترامه وتفتح عيون الطلاب على الحقيقة التي يحاول الكثيرون تهميشها أننا كلنا إخوة وأننا نستطيع العيش سوية بسلام ,محبة واحترام".

رحب كل من مديرة مدرسة اورط "شريت" المربية "سيجال بيرجر" ومدير مدرسة دير حنا الثانوية الأستاذ منار دغش بالبرنامج وما يعود بفائدة على الطلاب والمجتمع ككل. وقد اشترك من مدرسة دير حنا الطلاب المميزين: محمد شحادة، ناتالي حبيب، سري حسين، قمر حسين، اسيل دوخي وكروان عباس. ومن مدرسة اورط "شريت" اشترك الطلاب الموهوبين: شاي فهيمة، عنبال سويس، دينا غرندبيرج ،حين ايليميلخ، اني زيدمان، وجيناي تزلين. وقد رافق الطلاب كل من المربية نيتاع اولارو من مدرسة اورط "شريت" والمربية المرشدة خلود اسعد-شباط من مدرسة دير حنا الثانوية.

مقالات متعلقة