الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 20:01

عارة عرعرة: يوم دراسي مكثف لطاقم موظفين المجلس

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 28/02/14 12:49,  حُتلن: 13:45

المحامي مضر يونس رئيس المجلس المحلي أعرب عن دعمه ومساندته لكل خطوة تسعى إلى تعزيز أمن المواطنين وتهيئ لهم ظروف حياتية أفضل

كريمة ملحم مديرة قسم الرفاه الإجتماعي في المجلس:

اليوم الدراسي بكل مضامينه كان مثريا مضيفا لجعبة كل من شارك فيه الكثير من المعلومات الحيوية

في خطوة هادفة لإعداد طاقم الموظفين في المجلس المحلي عارة عرعرة لحالات الطوارئ، وتحديدا موظفي قسمي الرفاه الإجتماعي والخدمات النفسية، تم تنظيم يوم دراسي مكثّف إشتمل على مجموعة غنيّة من المحاضرات النظرية والورشات العملية حول التجهيزات والإعدادات اللازمة تحسبا لحالات طوارئ محتملة. تضمّنت المحاضرات التي قام بتمريرها ممثّل من قبل الدفاع المدني، مجموعة من الإرشادات والتعليمات التي يجب الأخذ بها في حالات الطوارئ كطاقم مهني مسؤول تجاه المواطنين. بالإضافة إلى إستعراض آليّات عملية وسبل وقائية من شأنها أن تساهم في توفير العلاج الافضل لا وبل في تقليص الأضرار قدر الإمكان.

كما وتخلّل اليوم عرضاً لأحداث طوارئ مختلفة في أعقاب نشوب حرب أو سقوط صواريخ على سبيل المثال. تلاه معاينة دقيقة للموضوع تمحورت حول تدخل العامل الإجتماعي والمعالج النفسي، وعن ماهية تواجده في الميدان لتقديم الدعم النفسي والمعنوي للمواطنين وتهدئة روعهم. هذا وقد شارك بالفعالية المحامي مضر يونس رئيس المجلس المحلي، الذي رحّب في مثل هذه النشاطات وأعرب عن دعمه ومساندته لكل خطوة تسعى إلى تعزيز أمن المواطنين وتهيئ لهم ظروف حياتية أفضل وأفضل. كما وشارك بالفعالية زياد يونس مدير قسم الصحة والمسؤول عن قسم الطوارئ في المجلس.

توفير الأمن والأمان لأهالي البلدة
يشار إلى أنّ فكرة هذا اليوم الدراسي مستوحاة من تمرين الدفاع المدني القطري الذي شهدته مؤسسات التربية والتعليم في أنحاء البلاد مطلع الأسبوع الجاري. مديرة قسم الرفاه الإجتماعي في المجلس كريمة ملحم أشادت بمثل هذه الفعاليات وأعربت عن سرورها كون المجلس المحلي عارة-عرعرة سبّاق في إستغلاله شتى السبل التي تسعى لتوفير الأمن والأمان لأهالي البلدة. كما وأشارت إلى أنّ اليوم الدراسي بكل مضامينه كان مثريا، مضيفا لجعبة كل من شارك فيه الكثير من المعلومات الحيوية. بالإضافة إلى تشديدها على أهمية التعامل بموضوعية ومهنية مع الحالات المختلفة، وخصيصا في ساعة حدوث أي طارئ.

مقالات متعلقة