الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 13:02

عارة عرعرة:جولة ميدانية لطاقم مهندسين لبدء العمل على الخارطة الهيكلية

ابراهيم ابوعطا -
نُشر: 28/02/14 12:28,  حُتلن: 16:40

عضو المجلس أمير مرعي:

قضية تخطيط خارطة هيكلية للبلدين تتصدر سلم أولويات أعمال المجلس حيث يعمل المجلس جاهدا وبكل مهنية ومسؤولية في سبيل تأمينها بل واكثر من ذلك، فإنه يرمي الى توسيعها لتشمل مناطق اوسع من شانها خدمة الأهالي في القرية

ينوي المجلس إشراك الأهالي بشكل فعلي في كل مجريات وحيثيات العمل على تجهيز الخارطة حيث سيتم تعيين لجنة من الأهالي لترافقه في هذه الخطوة

قام طاقم من المجلس المحلي عارة-عرعرة يرافقه طاقم من المهندسين بجولة ميدانية واسعة في أرجاء البلدة بغية تفقد إحتياجات المواطنين والإطلاع على الوضع الآني في البلدة. ترأست الجولة مخططة المدن ايريس عمبار بتوجيه من وزارة الداخلية بهدف العمل على تخطيط خارطة هيكلية للبلدين. هذه الخطوة التي من شأنها أن تفتح المجال أمام توسيع مناطق النفوذ التابعة للسلطة المحلية وهو هدف آخر للسلطة المحلية لا يقل أهمية عن الخارطة نفسها.

تجدر الاشارة الى انّها وحتى هذا اليوم لا زالت عارة-عرعرة بلا خارطة هيكلية. كما وأنّ الخارطة التي يتم العمل عليها، هي خارطة غير مفصّلة تحوي تفاصيل الحدود الخارجية للقرية فقط، أي أن القصد هو مخطّط هيكلي محلي وليس مخطّط تفصيلي، هذا المشروع الذي قد تصل ميزانيته الى ما يقارب 2 مليون شيقل. ومن المفروض الإنتهاء من العمل على الخارطة خلال سنة ونصف لا أكثر، وهذا ما شدّد عليه رئيس المجلس في الحديث الذي جمعه مع الطاقم المشارك.
وشارك في الجولة لفيف من المهندسين المختصين، مهندس جودة البيئة- حسين طربيه، مهندس مختص في شؤون البنى التحتية، مختصين في شؤون المجاري وغيرهم من المهندسين. هذا، وقد شارك باسم المجلس المحلي كل من: مضر يونس- رئيس المجلس المحلي، توفيق ضعيف- القائم بأعمال الرئيس، رشاد يونس- مهندس المجلس، اعضاء المجلس- امير مرعي وغازي ضعيف، نادر يونس- عضو المجلس ورئيس لجنة التنظيم، احمد ملحم- عضو المجلس ورئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن، ونور جزماوي- محاسب المجلس.

هدف الجولة 
هدفت الجولة بشكل أساسي للإطلاع على حدود البلدة، حيث قام الطاقم المشارك بزيارة للمنازل الواقعة على حدود البلدة منها المهددة بالهدم. كما وقاموا بزيارة منازل غير موصولة للكهرباء بشكل قانوني، التي تصل الى ما يقارب 1200 منزل في البلدين. كذلك، ساهمت الجولة في تسليط الضوء على المشاكل الكبرى التي يعاني منها المواطنون في عارة-عرعرة كمشاكل البنى التحتية على سبيل المثال. هذا وقد ناشد طاقم المجلس المشارك في الجولة بتوسيع مناطق النفوذ التابعة للسلطة المحلية، والسعي الى تحويل الاراضي الحكومية الى اراضي يشرع إستغلالها لمصلحة السكان ولسد إحتياجاتهم بشتى مناحي الحياة مثل البناء على وجه الخصوص.

تخطيط خارطة هيكلية 
عضو المجلس أمير مرعي الذي وافانا بتفاصيل الجولة، قال: "قضية تخطيط خارطة هيكلية للبلدين تتصدر سلم أولويات أعمال المجلس، حيث يعمل المجلس جاهدا وبكل مهنية ومسؤولية في سبيل تأمينها بل واكثر من ذلك، فإنه يرمي الى توسيعها لتشمل مناطق اوسع من شانها خدمة الأهالي في القرية". وأضاف مرعي: "كما وينوي المجلس إشراك الأهالي بشكل فعلي في كل مجريات وحيثيات العمل على تجهيز الخارطة، حيث سيتم تعيين لجنة من الأهالي لترافقه في هذه الخطوة، ولتكون بمثابة موجِّه لطاقم المهندسين تدلهم على النقاط التي تتطلب التصليح والرعاية واحدة تلو الأخرى وفقاً لمدى ضرورتها".

تحقيق مطالب الأهالي 
رئيس المجلس مضر يونس قال بانه سيعمل كادحاً وبالتعاون مع الكوادر المهنية في المجلس لتحقيق مطالب الاهالي في البلدين على جميع الاصعدة. وضمن المساعي المكثفة والعمل الدؤوب بهدف تطوير البلد وضعوا الخارطة الهيكلية هدفا نصب اعينهم سيعملون على تحقيقه في أقرب فرصة.

مقالات متعلقة