الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:01

انتخاب أمين عنبتاوي رئيساً للجنة التنظيم والبناء: قضية الأرض هي الرقم واحد

كل العرب
نُشر: 27/02/14 19:12,  حُتلن: 21:54

رئيس بلدية شفاعمرو المربي أمين عنبتاوي:

قضية الأرض والبناء والمسكن هي القضية الأولى وعليه نولي الأهمية القصوى لعمل اللجنة التنظيم

رئيس السلطة المحلية هو الأدرى بهموم مواطني البلدة وعليه ومن الآن أعلن بكل وضوح ما قلته منذ سنوات وفي كل مناسبة أنني اطالب بفصل شفاعمرو عن اللجنة اللوائية وإعادة لجنة التنظيم والبناء المحلية لبلدية شفاعمرو

في موازاة سعينا لإعادة اللجنة للبلدية سنعمل في لجنة التنظيم اللوائية كل ما يلزم من أجل تنشيط عمل اللجنة للتسهيل على مواطنينا كي لا تبقى أمور عالقة تعيق حصوله على التراخيص والمستندات اللازمة

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية شفاعمرو، جاء فيه:" انتخب مجلس الإدارة الجديد للجنة اللوائية للتنظيم والبناء – هضاب ألونيم في اجتماعه الأول (الخميس) وبإجماع أعضائه الـ17 رئيس بلدية شفاعمرو المربي أمين عنبتاوي رئيساً للجنة، ورئيس مجلس عبلين المحلي مأمون الشيخ احمد قائماً بأعماله. وتضم اللجنة ممثلين عن خمس سلطات محلية تنضوي تحت اللجنة هي شفاعمرو (8 ممثلين) وكفر مندا (4) وبئر المكسور (2) وعبلين (2) وكوكب أبو الهيجا (1)، تم انتخابهم في أعقاب الانتخابات الأخيرة".


رئيس بلدية شفاعمرو المربي أمين عنبتاوي

وزاد البيان:"وتحدث في بداية الجلسة متصرف لواء الشمال ألِكس شبول الذي طلب من اللجنة تقديم أفضل الخدمات للمواطن وبالسرعة القصوى والمهنية العالية. وشرح المستشار القضائي للجنة المحامي محمد ابراهيم لأعضاء اللجنة الجوانب القانونية لانتخاب رئيس اللجنة." 

وأضاف البيان:"ثم أدار الجلسة نائب رئيس مجلس عبلين المحلي عمر خطيب بصفته أكبر الأعضاء سناً. واقترح هو ورئيس مجلس كفرمندا المحلي طه عبد الحليم ورئيس مجلس عبلين المحلي مأمون الشيخ أحمد رئيس بلدية شفاعمرو المربي أمين عنبتاوي لرئاسة اللجنة وتم التصويت العلني على الاقتراح فنال الإجماع التام: 17 عضواً.
ثم تولى عنبتاوي إدارة الجلسة فشكر في كلمته متصرف لواء الشمال وزملاءه الرؤساء وأعضاء اللجنة على ترشيحه وانتخابه، وقال: أشكركم على ثقتكم وهي غالية، وأنا مدرك للمهمات الصعبة التي ينطوي عليها هذا المنصب، لكننا بالتعاون المشترك، وهو ما أعتمده أيضاً في عملي كرئيس للبلدية، سنؤدي العمل المطلوب منا، ونقدم للمواطن أفضل الخدمات وبالسرعة القصوى وهذا هدفنا جميعاً".

قضية الأرض والبناء 
وتابع البيان:"وأضاف أن قضية الأرض والبناء والمسكن هي القضية الأولى على أجندته، "وعليه نولي الأهمية القصوى لعمل اللجنة التنظيم. قضية الأرض هي قضية مستقبلنا ومستقبل أولادنا وأحفادنا وهي لا تقتصر على السكن فقط، إنما هي جملة احتياجات: الخريطة الهيكلية والسكن والتطوير الاقتصادي والمناطق الصناعية والمواصلات والمنشآت الثقافية والرياضية وجودة البيئة، وهذه كلها تصب في خانة واحدة جامعة: جودة الحياة. ولا أهم من ذلك.
وشدد عنبتاوي على أن رئيس السلطة المحلية هو الأدرى بهموم مواطني البلدة التي يديرها وباحتياجاتهم، "وعليه ومن الآن أعلن بكل وضوح ما قلته منذ سنوات وفي كل مناسبة أنني اطالب بفصل شفاعمرو عن اللجنة اللوائية وإعادة لجنة التنظيم والبناء المحلية لبلدية شفاعمرو.. انتظرت هذه اللحظة ومن الآن نعمل من أجل إعادتها، ننفصل كي تكون لجنة أكثر نجاعة ولديها الوقت الكافي للاهتمام بمواطني شفاعمرو..التزم هنا بإعادة اللجنة في أسرع وقت ممكن وخلال فترة أقصاها ستة اشهر". وتابع ان المواطنين الراغبين في بناء مساكن لهم يتقدمون بطلبات رخص بناء، وعلينا تسهيل هذه المعاملات، لكننا بحاجة لتوسيع مسطحات البناء وتحضير الخرائط الهيكلية والبحث عن السبل لتخفيف قيود القانون.
وختم: "في موازاة سعينا لإعادة اللجنة للبلدية، سنعمل في لجنة التنظيم اللوائية كل ما يلزم من أجل تنشيط عمل اللجنة للتسهيل على مواطنينا، كي لا تبقى أمور عالقة تعيق حصوله على التراخيص والمستندات اللازمة". واقترح ترشيح رئيس مجلس عبلين مأمون الشيخ أحمد قائماً بأعماله" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة