الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 07:02

وفد من بلدية سخنين يقوم بزيارة لكلية صفد

أمين بشير -
نُشر: 27/02/14 16:55,  حُتلن: 17:39

رئيس الكلية رحب بالوفد مشيراً إلى أهمية الزيارة وطرح أمام الوفد أن قرابة 2500 طالبا يتعلمون في الكلية وثلثهم يحصلون على منحة نتيجة الوضع الإقتصادي

بتنسيق الدكتور غزال أبوريا الناطق بلسان بلدية سخنين، قام وفد من البلدية بزيارة كليه صفد، ضم الوفد رئيس البلدية مازن غنايم، الأستاذ غزال أبوريا، الكاتب مرعي حيادرة وأحمد خلايلة مسؤول قسم الأمن، هذا وإلتقى الوفد بروفسور هارون كيلرمن رئيس الكلية، مدير عام للكلية ييشاي ساروچوا والدكتور ربيع خلايلة رئيس قسم التمريض في الكلية.

تاتي هذه الزيارة ضمن نهج البلدية زيارة المراكز الأكاديمية الإسرائيلية والفلسطينية إضافة للمراكز والأكاديمية في الأردن لمتابعة قضايا الطلاب العرب عامةً وطلاب سخنين بشكل خاص.

رئيس الكلية رحب بالوفد مشيراً إلى أهمية الزيارة وطرح أمام الوفد أن "قرابة 2500 طالبا يتعلمون في الكلية وثلثهم يحصلون على منحة نتيجة الوضع الإقتصادي. والطلاب الذين يحصلون على منحة يقدمون عملاً لمصلحة مجتمعهم في بلداتهم ومدنهم". كما وأشار رئيس الكلية أن 91% من الطلاب هم من الجليل وأشار أيضا أن 5% من الطلاب هم من سخنين. كما وذكر أن الكلية تقوم في تحضير الطلاب في الصيف للسنة الأكاديمية خاصة في موضوع اللغة العبرية والإنجليزية هذا وطرح الوفد من سخنين قضايا تخص الطلاب ومنها مشاكل إمتحان يعيل، هذا وإتفق أن يقوم طلاب من الثانويات في سخنين بزيارة الكلية لإستخدام المختبرات كما وتم دعوة إدارة الكلية لزيارة بلدية سخنين.

طلاب الكلية من سخنين
وإلتقى رئيس البلدية مازن غنايم يوم الخميس بإدارة كلية صفد، الممثلة رئيسها ومديرها العام ومع الدكتور ربيع خلايلة رئيس قسم التمريض ودار البحث حول التعاون بين سخنين والكلية وتم دعوة إدارة الكلية إلى سخنين، ونسق الزيارة غزال أبوريا ورافق الوفد، بما أن 5% من طلاب الكلية من سخنين وعدد الطلاب في الكلية 2550 طالبا، فطلاب سخنين عددهم 135 طالبا، وهناك أهمية للتواصل مع إدارات الكليات والجامعات بما فيه مصلحة الطلاب. 

مقالات متعلقة