أخبارNews & Politics

جمعية إعمار تلتقي رجال الأعمال من منطقة كفر قاسم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

جمعية إعمار تلتقي رجال الأعمال من منطقة كفر قاسم وجلجولية وكفربرا

عادل بدير :
نحن العرب من اجل ثباتنا على ارضنا نحن بحاجة لأمرين مهمين. الاول اقتصاد ذاتي وتعليم ذاتي . ويجب العمل على استقلاليتهم


عممت جمعية إعمار بيانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه:"  عقدت جمعية إعمار للتنمية والتطوير الاقتصادي أمس السبت (22/2/20147) لقاء لرجال الأعمال من منطقة كفر قاسم وجلجولية وكفر برا، وذلك في المركز الجماهيري في كفر قاسم، حيث توافد العشرات من رجال الأعمال من المنطقة، ويندرج هذا اللقاء ضمن مشروع الزيارة الشهرية، والذي أطلقته مؤخرا جمعية إعمار، والتي تهدف من خلاله للتواصل مع كافة البلدات العربية، والالتقاء برجال الأعمال، من أجل التشاور حول سُبُل النهوض بالاقتصاد المحلي، ومن أجل توصيل فكرة إعمار وتجنيد أعضاء جدد ومحاولة تنظيم لجان محلية، حيث تقوم بفحص احتياجات المصالح التجارية في المنطقة وذلك من أجل النهوض بالمشاريع المحلية".


واضاف البيان:" هذا وقد تولى عرافة اللقاء الأستاذ أيمن بصول – مركز مشاريع في جمعية إعمار، حيث بين أهمية مثل هذا اللقاء، وعبر عن أهمية التواصل مع رجال الأعمال من أجل تطوير المشاريع والنهوض بالاقتصاد المحلي".

نهضة المجتمع العربي
وجاء في البيان:" وبعد ذلك كانت كلمة ترحيبية لرئيس بلدية كفر قاسم عادل بدير، حيث رحب بالحضور، وشكر القائمين على هذه الفعالية، كما وثمن عاليا الجهود التي تقوم بها جمعية إعمار، وقال بدير: "نحن العرب من اجل ثباتنا على ارضنا نحن بحاجة لأمرين مهمين. الاول اقتصاد ذاتي وتعليم ذاتي . ويجب العمل على استقلاليتهم، نحن كأقلية عربية بحاجة للتكاتف من حول هذه الأسس، بها نستطيع ان نقوي تماسكنا. لذلك نحن نمد أيدينا للقائمين على هذه الجمعية وأطالب رجال الاعمال في القرى الثلاثة بالانضمام لهذه الجمعية "، وأشار إلى دور رجال الأعمال في نهضة المجتمع وتطوره، وبعد ذلك كانت كلمة للأستاذ يوسف عواودة – مدير جمعية إعمار للتنمية والتطوير الاقتصادي، حيث بين الهدف من تأسيس جمعية إعمار، وهو الإسهام في نهضة المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني، الذي يعاني من سياسات ظالمة، أدت إلى إفقاره، حيث أن أكثر من نصف العائلات تعيش تحت خط الفقر، وبعد ذلك عدد المشاريع والنشاطات التي تقوم بها جمعية إعمار، مبينا مدى أهميتها ودورها من أجل النهوض بالاقتصاد المحلي، كما وعرض لأهم إنجازات الجمعية في مجالات متعددة".

زمام المبادرة
وبعد ذلك كانت محاضرة قيمة للأستاذ محمد فخر –المستشار الاقتصادي في جمعية إعمار حيث قدم محاضرة رائعة جدا عن الشركات وكيفية بناءها السليم، وطرق سيرها الناجح، كما وتطرق إلى اهمية الادارة في كل المشاريع، منبها إلى أن معظم المشاريع في المجتمع العربي تفتقد إلى إدارة مهنية، وأضاف الأستاذ محمد فخر أنه إن لم يستطع صاحب المشروع أن يتعامل مع بعض الجوانب في مشروعه فعليه أن يستعين بالخبراء والمختصين في ذلك المجال، وبعد ذلك تم فتح المجال للحوار ولتبادل الأفكار ولتقديم الاقتراحات" بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: