الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 15:02

الطيبة:عقد راية الصلح بين أقرباء عائلة جابر من فئة آل عمرور وآل هبرة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 21/02/14 20:56,  حُتلن: 23:11

رأفت عويضة :

يسعدنا جدا بان نلتقي في مثل هذا اللقاء السامي والطيب لتقارب القلوب وان شاء الله نرى استمرارية لمثل هذه الأعمال الخيرية التي تعود علينا بالفوائد السامية

الشيخ معاوية ناشف :

إنني على يقين أن كل من سعى ويسعى إلى الإصلاح يبتغي مرضاة الله وجائزة وثواب من عند الله ونحن أمام لحظات المشاعر فيها تزداد إحساسا حتى تكاد العيون تنزف دمعا من الفرح لمثل هذا العرس الحقيقي

الشيخ زياد جبارة:

أحيي آل هبرة وآل عمرور على تعاونهم الكبير لتحقيق هذا الصلح إذ أن هذه الأعمال تعطينا الأمل والتشجيع لأن نواصل في مسيرة الصلح مع عائلات أخرى متخاصمة

عضو الكنيست الدكتور احمد طيبي:

هكذا يجب أن يكون يومنا وليلنا ونهارنا وأقدم الشكر للجنة الإصلاح على المجهود الكبير الذي بذلوه

رئيس لجنة الصلح الشيخ سفيان شلاعطة:

الحمد لله أن مساعي الصلح التي نسعى إليها تثمر وتبشر خيرا ونحن سعداء جدا لإصلاح ذات البين 

بأجواء أخوية ومليئة بالسعادة، عقد مساء الجمعة في بيت الحاج صبحي محسن جابر في مدينة الطيبة مراسيم راية الصلح بين أقرباء من عائلة جابر من فئة أل عمرور وفئة ال هبرة، وذلك بعد خلاف دامٍ دام مدة 13 عاماً، والذي راح ضحيته ثلاثة أشخاص وهم: طالب هبرة جابر ونجله فؤاد جابر، ومن الطرف الثاني مصطفى علي عمرور. وقد بادرت إلى هذا العمل الطيب لجنة الصلح التي ضمت الحاج صبحي محسن جابر، احمد صويلح عمرور، موسى شلاعطة، زياد جبارة ومحمود غزال.

 وقد شارك في مراسيم الصلح المئات من الأشخاص من الطرفين الذين تصافحوا وسط أجواء مفرحة، كما اثنوا على كل من ساهم في اخراج الصلح إلى حيز التنفيذ. وبرزت من بين المشاركين شخصيات معروفة من الطيبة وهم عضو الكنيست الدكتور احمد طيبي، إمام مسجد نداء الإسلام الشيخ معاوية ناشف، المحامي شعاع منصور، أمام مسجد بلال بن رباح الشيخ رأفت عويضة، وغيرهم من الشخصيات الأخرى الذين شجعوا على مواصلة مسيرة إصلاح ذات البين.

افتتح راية الصلح الشيخ رأفت عويضة قائلا: "يسعدنا جدا بأن نلتقي في مثل هذا اللقاء السامي والطيب لتقارب القلوب، وان شاء الله ان نرى استمرارية لمثل هذه الأعمال الخيرية التي تعود علينا بالفوائد السامية". وقد تحدث الشيخ معاوية ناشف قائلا: "إنني على يقين أن كل من سعى ويسعى إلى الإصلاح يبتغي مرضاة الله وجائزة وثواب من عند الله. نحن أمام لحظات المشاعر فيها تزداد إحساسا حتى تكاد العيون تنزف دمعا من الفرح لمثل هذا العرس الحقيقي". 

 أما الشيخ زياد جبارة فقال: "دعوني أحيي آل هبرة وآل عمرور على تعاونهم الكبير لتحقيق هذا الصلح، إذ أن هذه الأعمال تعطينا الأمل والتشجيع لأن نواصل في مسيرة الصلح مع عائلات أخرى متخاصمة". أما عضو الكنيست الدكتور احمد طيبي فقال:" نحن سعداء أن البلدة مؤخراً تشهد إصلاحا يتلوه إصلاح. شرفني أهل البلد على إصلاح في بيتي قبل أسبوعين، وهنا نشيد لهذا الاستقبال وعمل الخير في بيت صبحي جابر. هكذا يجب أن يكون يومنا وليلنا ونهارنا، كما أود أن أقدم الشكر للجنة الإصلاح على المجهود الكبير الذي بذلوه".

وقال رئيس لجنة الصلح الشيخ سفيان شلاعطة: "الحمد لله أن مساعي الصلح التي نسعى إليها تثمر وتبشر خيرا، ونحن سعداء جدا لإصلاح ذات البين، ونسأل الله ان نعالج كل الخلافات والخصامات حتى تعود القلوب إلى بعضها، مما يساعد كثيرا على معالجة ظاهرة العنف وما ينجم عنها من أضرار". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
233877.26
BTC
0.52
CNY