فنانين

قريبًا مسلسل عالقون في الشِّباك لأديب جهشان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

قريبًا مسلسل عالقون في الشِّباك لأديب جهشان

المسلسل يبدأ بحدثين مهمين: الأول هو انضمام امين سليمان حفيد جميل لمكتب محامين يملكه والده زكي والثاني هو عودة رمزي خياط إلى يافا الابن البكر لحليم بعد سنين طويلة في الغربة


يختار المخرج علي نصار هذه الايام ابطال مسلسله الجديد "عالقون في الشباك" وهو مسلسل روائي عائلي، تجري أحداثه في يافا بين عائلتين ارتبطتا في الماضي بمصالح تجارية لصيد الأسماك. ولكن جراء حادث مأساوي فقدت فيه العائلتان سفينتهما انقطعت العلاقة بين شيوخ العائلتين- الجد جميل سليمان والجد حليم خياط، وأصبح العداء يسود بينهما. وبالرغم من تغاضي الواحد عن الآخر إلا أن كل واحد منهما يواصل التردد إلى الميناء يوميًّا تقريبًا، وينشطان بالمشاركة في نضال الصيادين اليافيين ضد تحويل الميناء الى موقع سياحي جذاب ودفع الصيادين الى خارجه.

يبدأ المسلسل بحدثين مهمين: الأول هو انضمام امين سليمان، حفيد جميل، لمكتب محامين يملكه والده زكي، والثاني هو عودة رمزي خياط إلى يافا، الابن البكر لحليم، بعد سنين طويلة في الغربة. وبعد أن يكتشف انه لم يكن للسفينة تأمين مناسب يقرر أن يقدم دعوى ضد زكي بشكل شخصي بحجة الإهمال ويبدأ المعركة ضده بجميع الوسائل المتاحة. في الإطار الواسع لنضال الصيادين ضد السلطات ونضال رمزي ضد زكي، تتشابك حبكات جانبية تتعلق بحياة سكان يافا اليومية لتعكس القضايا الحقيقية التي يعانون (ونعاني) منها: سرعة تطوير المدينة، أسعار السكن المرتفعة، مظاهر الحداثة، الحياة الاجتماعية، صعوبة الرزق، قضية التعايش، الشباب "الفاقد الأمل" الذي لا يجد هدفه ومكانته، البطالة، الإجرام و"حضارة الاراجيل" وغير ذلك.
ومع كل ذلك وفي خضم كل هذه النضالات، الصراعات والصعوبات يسّلط المسلسل الضوء على وجه يافا الجميل - ناس طيبون، مصالح تجارية مرموقة، مدارس مختلطة لجميع الطوائف والأديان، نشاطات رياضية وفنية وعلاقات جوار حسنة.
هذا هو مسلسل معد للتلفزيون الإسرائيلي - قناة 33، مكون من 12 حلقة، مفعم بالحياة المأخوذة من الواقع. سوف يتم تصويره في المواقع الخارجية والداخلية الحقيقية بأسلوب توثيقي، حيث تدور كل حلقة حول القصة المركزية وبها تتشابك قصص جانبية لأشخاص مختلفين يندمجون بحبكة القصة المركزية.
منتجو المسلسل أديب جهشان ويوفال اور والمخرج علي نصار، وضعوا نصب أعينهم نقل الواقع اليافي الحقيقي للمشاهد بدون تجميل - واقع مركب، قاسٍ، شائق ومثير.

كلمات دلالية