الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 19:01

ناصرتي:خطاب جرايسي كان بلطجيا والمستخف بالناس لم يعد مؤهلا للقيادة

كل العرب
نُشر: 20/02/14 16:52,  حُتلن: 11:35

قائمة ناصرتي:

لا يعتبر خطاب جرايسي وسط ناشطيه حينما يخاطبهم "بانكم لا تأتون الى الاجتماع طمعا بالرز واللبن كغيركم" بالبلطجة

هل نسيتم تاريخكم العربدي الاسود في التعامل العنيف مع الخصوم والبلطجيه التي مارستموها على نشطاء الحركه التقدمية سنوات الثمانين والضرب بالجنازير

 لقد انتهى يا جبهة المنكسرين عهد ناس وناس وبدأ عهد بلدية كل الناس فكما قلنا لكم كلنا اولاد 9 فاكلة (الشرمبز والكافيار) ليسوا افضل من اكلي (الرز واللبن)

نحن في ناصرتي مستمرون في نهجنا ببث المحبة والعيش المشترك في مدينتنا الحبيبة رغم كيدكم وحقدكم، واليوم ومعنا الائتلاف البلدي الواسع نسير في طريق اساسها محبة الناس ومصلحتها

بيان الجبهة: 

جبهة الناصرة الديمقراطية تدعو علي سلام ومرجعيته الى مراجعة النفس والصحوة قبل فوات الأوان

ما لنا بهذه المدينة الاّ الوحدة الوطنية والسلم الأهلي وإعتماد القيم الساميّة والاستقامة ونظافة اليد واللسان وصفاء النيّة لأننا نؤمن أن الناصرة لكل أهلها وهم يستحقون منّا ذلك

وصل الى موقع العرب بيان من قائمة ناصرتي ردا على بيان الجبهة، جاء فيه: "لقد غاظ شعار ناصرتي "الناصرة لكل الناس" جبهة المهزومين، لان هذا الشعار يمثل الفرق الكبير ما بين علي سلام والتعبان رامز جرايسي ، فهذا الشعار ليس كلام انشاء وانما خارطة طريق يسير بموجبها رئيس البلدية علي سلام أمور المدينة، وعلى اساسها وضعت الخطط والبرامج التي ستنفذها ادارة البلدية لكل الناس، لقد انتهى يا جبهة المنكسرين عهد ناس وناس وبدأ عهد بلدية كل الناس فكما قلنا لكم كلنا اولاد 9 فآكلة (الشرمبز والكافيار) ليسوا افضل من اكلي (الرز واللبن)".

ناصرتي للجبهة:خطاب جرايسي كان بلطجيا والمستخف بكرامات الناس لم يعد مؤهلا لقيادة مدينة الاصالة
علي سلام

وأضاف بيان ناصرتي: "لقد انتهى عهد تقدم فيه الخدمات البلدية لـ30 بالمئة من اهل البلدية من خلال التلفون و70 بالمئة يمرون دروبا من الالام حتى ينهون مشكلة او يحلون قضية. اما عن الانفلات فمن يا ترى المنفلت اصلا شريف زعبي الذي يصف علي سلام بأنه على علاقة مع جابسو ومع الليكود، يتحدث عنها في قناة الميادين ليلطخ اسم الناصرة من خلال وسيلة اعلام يعرف جيدا انها تبث للجماهير العربية الواسعة من المحيط الى الخليج. بينما يصف سالم شرارة في ذات القناة القوائم التي تخوض معركة الانتخابات في الناصرة بأن جميعها قوائم وطنية ولا يستثني الجبهة بل يسميها تحديدا رغم كل ملاحظاتنا عليها في هذا المجال".

وجاء في البيان: "الا يعتبر خطاب جرايسي وسط ناشطيه حينما يخاطبهم "بانكم لا تأتون الى الاجتماع طمعا بالرز واللبن كغيركم" وبهذا اشارة واضحة لمؤيدي قائمة ناصرتي التي تمثل شريحة واسعة من سكان المدينة التي حققت انتصارا مشرفا .الا يعتبر هذا بلطجة خطابية تستخف بالاخر وتحقره ومن هو الاخر؟، اليسوا اهل الناصرة ابناء المدينة الذين يستحقون الاحترام والاجلال؟، ثم هل نسيتم تاريخكم العربدي الاسود في التعامل العنيف مع الخصوم والبلطجية التي مارستموها على نشطاء الحركه التقدمية سنوات الثمانين والضرب بالجنازير. وإن نسيتم فلن تنسوا ناشطكم مطلق النار من بارودة صيد على نشطاء لقائمة اخرى (ايها الوطنيون)؟ المثل العربي يقول: رمتني بدائها وانسلت، لقد مضت قبل شهور معركة انتخابات خاضها علي سلام وناصرتي ، هل حدث أن خدش شخص واحد خلال كل فترة الحملة الانتخابية وحتى اليوم؟".

وإختتم البيان: "نحن في ناصرتي مستمرون في نهجنا ببث المحبة والعيش المشترك في مدينتنا الحبيبة رغم كيدكم وحقدكم، واليوم ومعنا الائتلاف البلدي الواسع نسير في طريق اساسها محبة الناس ومصلحتها. وكلمة اخيرة هذا المستهزء بأهل مدينته والمستخف بكرامات الناس لم يعد مؤهلا لقيادة مدينة الاصالة والعادات الكريمة وسيعرف الناخب النصراوي اي رئيس يريد، الملطخ لسمعة الناس ، المستهزء بهم ام الذي يحترمهم ويسعى لمصلحتهم ليل نهار".

 

بيان الجبهة
هذا وكان قد وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جبهة الناصرة، جاء فيه ما يلي: "الشعار الذي إختاره علي سلام للجولة الإنتخابية الحالية "الناصرة لكل الناس" يحمل الكثير من النفاق، لتزامن إطلاق هذا الشعار مع تصريحات وخطابات لا تتناغم بل تتناقض معه. فهذا خطاب لنائبه محمد عوايسي يصف فيه الجبهويين "بالجرذان"!، وذاك انفلات لمساعده سالم شرارة، يهدد الجبهويين "بتحريمهم" من الوصول الى بيت الصداقة والقضاء عليهم. وفوق هذا وذاك نسمع ونرى ليل نهار الدرك الذي وصل اليه علي سلام بسلوكياته المرفوضة، من فرض "اضراب العربدة" على أهل المدينة لمكاسبه الشخصية والإنتخابية ، الى تهديد عاملين في البلدية، ونصب خيمة التوتير في ساحة العين، وتصريحاته المتكررة والتي تحمل طابع التهديد والوعيد. فهل هذا ما نريده لمدينتنا الحبيبة! " كما جاء في البيان.

وتابع البيان "وبالمقابل لم ينطق علي سلام بكلمة إستنكار واحدة تدين إطلاق الرصاص وقنبلة حارقة على بيت رئيس مجلس عمال الناصرة اللوائي كمال أبو أحمد، والقاء قنبلة حارقة على بيت سكرتير الجبهة والقائم بأعمال رئيس البلدية السابق دخيل حامد، وقنبلة صوتية على بيت جبهوي اّخر، وتكسير سيارات لاّخرين، والتهديد والوعيد من على صفحات الفيسبوك التابعة لمؤيديه، والتي تم تقديم عدة شكاوى للشرطة بشأنها ! أم ان هؤلاء وكل من لا يرضخ ويدعم علي سلام ليسوا من "كل الناس"؟! بحسب شعار علي سلام الانتخابي! " كما جاء في البيان.

وأضاف البيان "لماذا يصمت سلاّم- والسكوت علامة الرضى- على تطاولات وتهديدات على قيادات جبهوية نسائية كنبيلة اسبنيولي، خلود بدوي ورنا زهر وانيسه عابد وتهاني سليمان وغيرهن الكثيرات؟! وفي نفس الوقت يقوم بتحريض عشرات الشباب الصغار وتعبئتهم بالأحقاد والكراهيّة؟! ويورّط بعضهم بأمور ليسوا هم المسؤولين عنها، ولا مصلحة لهم فيها، سوى مصلحة علي سلام الأنانية الشخصية والانتخابية! لماذا التلوُّن والنفاق واللعب على الأوتار الحارقة والمفرِّقة لشعبنا ووحدته الوطنية ، واستعمال الوتر الحاراتي والطائفي البغيض؟! هل هذا يتلائم مع شعار سلام الانتخابي "الناصرة لكل الناس"؟!
جبهة الناصرة الديمقراطية تدعو علي سلام ومرجعيته الى مراجعة النفس والصحوة قبل فوات الأوان. فما لنا بهذه المدينة الاّ الوحدة الوطنية والسلم الأهلي واعتماد القيم الساميّة والاستقامة ونظافة اليد واللسان وصفاء النيّة ، لأننا نؤمن ان الناصرة لكل أهلها، وهم يستحقون منّا ذلك" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة