الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

6 طرق غريبة من العرب.نت تجعلك صديقي آدم أكثر ذكاءاً

كل العرب
نُشر: 20/02/14 16:48,  حُتلن: 08:28

الذهاب الى التسوق: قد يكره الرجال فكرة الذهاب الى التسوق لكنه في الواقع من الأنشطة التى تحفز عمل الدماغ من خلال المشي والحساب والإنخراط بالناس

النسيان والسرحان وغيرها من الأمور التى يعاني منها معظم الناس قد تجعلك تشعر بعدم كفاءة وعمل دماغك لكن بهذه الخدع البسيطة يمكنك تنشط عمل دماغك وتجعله أكثر ذكاءاً ..


صورة توضيحية 

الإستحمام مع عينين مغلقة: قد تستغرب وتتسائل كيف ستجد الشامبو والصابون وعينيك مغلقة لكنها بالواقع طريقة فعالة لتحسين التركيز والذاكرة يقول رون وايت الفائز مرتين ببطولة الولايات المتحدة للذاكرة بأن ممارسة المهام بعينين مغلقة طريقة فعالة تعود الدماغ على التركيز وتذكر مكان الأشياء ببساطة.

الرقص: يساهم الرقص بتنشيط عامل التغذية العصبية بالدماغ (BDNF) وهو البروتين الذى يساعد الخلايا العصبية على التواصل بشكل أكثر فاعلية كما تساهم هذه المادة بضخ الأكسجين والمواد المغذية لخلايا الدماغ.

تصرف وكأنك شخص أعسر: تمرين استخدام اليدين معاً في أداء المهام كتنظيف الأسنان أو تناول الطعام من الطرق التى تعمل على تنشيط كلا جهتين الدماغ.

ممارسة البينغ بونغ: تعمل لعبة البينغ بونغ على تحسين التنسيق ما بين اليد والعين ويعزز التفاعل الإجتماعي لدى الدماغ وتزيد من التركيز

الذهاب الى التسوق: قد يكره الرجال فكرة الذهاب الى التسوق لكنه في الواقع من الأنشطة التى تحفز عمل الدماغ من خلال المشي والحساب والإنخراط بالناس.

تعلم الألعاب البهلوانية: وفقاً الى دراسة نشرت في مجلة نيتشر أن الألعاب البهلوانية تجعل مناطق بالدماغ تنمو بشكل أفضل كما أنها تساهم في زيادة المادة الرمادية أحد العناصر الأساسية في الجهاز العصبي المركزي

مقالات متعلقة