الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

عزيزي آدم: قائمة بالأطعمة التي تضر بعضلات البطن

كل العرب
نُشر: 19/02/14 17:58,  حُتلن: 13:40

عزيزي آدم:

إستهلاك المشروبات الكحولية يمكن أن يمنعك من الإنضمام إلى خطة التغذية المتوازنة التي تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة والبروتين والمواد الغذائية الأساسية

هناك العديد من الأطعمة التي تتناولها خلال النهار، وقد لا تدرك مدى أهمية أو ضرر العديد منها، خاصة أن منها الذي يحوي على معدلات عالية من الكربوهيدرات، والسعرات الحرارية، ومن الأطعمة التي تضر بعضلات البطن وعليك تجنبها:


صورة توضيحية

الأطعمة المصنعة: الأطعمة المصنعة مثل الشوربة المعلبة، والهوت دوغ، والرقائق أو الوجبات الخفيفة الأخرى، يجب تجنبها أثناء محاولة الحصول على عضلات البطن، هذه الأطعمة تحتوي على مختلف المكونات الإصطناعية والمواد الحافظة التي لا توفر المواد الغذائية الأساسية، فهي مرتفعة في نسبة الدهون والكربوهيدرات والصوديوم في حين تحتوي فقط على كميات صغيرة من البروتين.

الحلويات: بما في ذلك الكعك والبسكويت، ينبغي تجنبها أثناء محاولة الحصول على عضلات البطن، تحتوي على الكربوهيدرات البسيطة في المقام الأول، وهي المكونة من السكر وشراب الذرة عالي الفركتوز وغيرها من المحليات، ولا توفر البروتين أو المواد المغذية الأخرى.

الأطعمة الدهنية: وتشمل الدهون المتحولة والدهون المشبعة. الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون التي ينبغي تجنبها تشمل منتجات الألبان كلها مثل الحليب والجبن، والدهون الحيوانية المشبعة من اللحوم الدهنية مثل لحم البقر.

كحول: المشروبات الكحولية تحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات البسيطة، من دون توفير المواد الغذائية الأساسية، بينما تناول جرعات معتدلة من الكحول يمكن أن يوفر الحد الأدنى من الفوائد الصحية، لكن إستهلاك المشروبات الكحولية يمكن أن يمنعك من الإنضمام إلى خطة التغذية المتوازنة التي تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة، والبروتين والمواد الغذائية الأساسية.

مقالات متعلقة