الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 20:01

معالوت: الشاعر مروان مخول يُتحف طلاب نوتردام بندوة شعرية مُتألقة

أمين بشير مراسل
نُشر: 19/02/14 17:22,  حُتلن: 18:57

في نهاية الندوة القى الشاعر مخول على مسامع الطلاب اجمع باقة من قصائده المختارة واثار انفعال الجمهور من خلال القائه المميّز والحماسي للأبيات التي سمعتها أمامها

المربي اياد قسيس :

نحن نعتزّ ولنا الفخر أن تولد منطقتنا شاعر شاب شامخ ومتميّز مثل مروان مخول لقد اثار اعجاب الجميع وبالأخص الطلاب حيث كان لحديث أكبر وقع عليهم

ضمن اسبوع اللغة العربية الذي افتتحته مدرسة نوتردام الثانوية اليوم، تمت دعوة الشاعر الشاب مروان مخول لندوة شعرية مثيرة ليلقيها أمام جميع طلاب نوتردام في قاعة الادويتريوم في معالوت. حيث لبّى مخول دعوة المدرسة له لكي يروي للطلاب مسيرته الشعرية اللامعة.


مروان مخول

فاتحة الندوة كان القاء الطالبة المميزة والموهوبة فرنشيسكا خميسة قصيدة من تأليفها لاقت استحباب الطلاب، فيما بعد عرض الاستاذ جريس اندراوس السيرة الذاتية للشاعر، ثم دعاه الى المسرح لحوار مع مدير المدرسة الاستاذ اياد قسيس معه، اذ قام بطرحه له مجموعة اسئلة شيقة، فكانت اجابات مخول بغاية الشفافية والصراحة، بداية بفترة الدراسة الصعبة في المدرسة الثانوية وثم شقّ طريقه في الأعمال الحرّة وايضا والمهم شق طريقه الواعد نحو العالمية في الشعر العربي المعاصر والذي قد تم ترجمته للغات عديدة من ضمنها العبرية، الانجليزية، الفرنسية، الهندية، التركيّة وغيرها.
في نهاية الندوة، القى الشاعر مخول على مسامع الطلاب اجمع، باقة من قصائده المختارة واثار انفعال الجمهور من خلال القائه المميّز والحماسي للأبيات التي سمعتها أمامها..

ندوة قيّمة
من الجدير ذكره أن مروان مخول، لم يسبق له ان كانت له ندوة شعرية أو لقاء أدبي بين احضان أهله وسكان القرى التي يعيشها ويعاشرها، فكان لذلك اثر ووقع كبير عليه، كما واثنى على حسن اصغاء الطلاب. وفي حديث مع المربي اياد قسيس قال: "نحن نعتزّ ولنا الفخر أن تولد منطقتنا شاعر شاب شامخ ومتميّز مثل مروان مخول، لقد اثار اعجاب الجميع وبالأخص الطلاب، حيث كان لحديث أكبر وقع عليهم. نأمل أن يواصل مشواره الأدبي ومن نجاح لآخر. بوّدي أن اشكر طلاب المدرسة أولا على حسن الإصغاء والتعامل، وايضا اشكر معلمي اللغة العربية المعلمة ليلى غرزوزي والمربي جريس اندراوس بالمشاركة مع الاستاذ وسيم صباغ، على تنظيم على الحدث البالغ الأهمية."
وفي حديث مع طلاب المدرسة بعيّد انتهاء العرض قالت الطالبة سلينيا قسيس: " لقاء ملهم بكل معنى الكلمة، شكر خاص لإدارة المدرسة وكلي أمل بالمزيد من هذه اللقاءات وخاصة مع الشاعر مروان مخول". أمّا الطالبة الينورا معلم فقالت: "ندوة قيّمة، مليئة بالأفكار والمواضيع المهمّة والشيّقة. في حين قالت الطالبة يارا عبد: "وجودي للسنة الرابعة في المدرسة، اعترف بأن هذا البرنامج كان من أفخر البرامج الكثيرة والعديدة التي قامت بها المدرسة".

مقالات متعلقة