أخبارNews & Politics

البابا يزور اسرائيل وفلسطين بجواز سفره الأرجنتيني
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

البابا يزور اسرائيل وفلسطين بجواز سفره الأرجنتيني وليس الفاتيكاني

وزير الداخلية الأرجنتيني:

البابا فرنسيس أكمل إجراءات الحصول على جواز سفر جديد وبطاقة شخصية جديدة مثل أي مواطن عادي في البلاد

قداسة البابا أجرى اتصالات مع سفيرنا لدى الفاتيكان خوان باولو كافييرو وأبلغه أنه يرغب في مواصلة السفر حول العالم مع جواز السفر الأرجنتيني


بدلاً من جواز السفر الدبلوماسي الفاتيكاني، اختار البابا فرنسيس الاستمرار في استخدام جوازه الأرجنتيني خلال رحلاته حول العالم. وقال وزير الداخلية الأرجنتيني، إن "البابا فرنسيس أكمل إجراءات الحصول على جواز سفر جديد وبطاقة شخصية جديدة مثل أي مواطن عادي في البلاد".


جواز سفر البابا- تصوير: reuters

وبهذا سوف يستخدم البابا فرنسيس جوازه الأرجنتيني، بدلاً من الدبلوماسي الفاتيكاني، خلال زيارته المقبلة إلى عمّان وبيت لحم والقدس، في أيار المقبل. وقال وزير الداخلية الأرجنتيني فلورينسيو رانداتسو إن "قداسة البابا أجرى اتصالات مع سفيرنا لدى الفاتيكان، خوان باولو كافييرو، وأبلغه أنه يرغب في مواصلة السفر حول العالم مع جواز السفر الأرجنتيني. لهذا السبب بدأت الإجراءات يوم الجمعة من خلال المركز الرقمي الذي يعمل في روما".

وأضاف الوزير "أن البابا فرنسيس طلب صراحة بأنه لا يريد أن يتمتع بأية امتيازات، وهكذا تم إصدار بطاقة الهوية الشخصية الجديدة وجواز السفر الجديد من خلال الإجراءات الإدارية العادية". وكشف وزير الداخلية الأرجنتيني أن البابا "نفذ الإجراءات مثل جميع الأرجنتينيين، حيث أخذت له صورة رقمية، إضافة إلى البصمات والتوقيع عليها، ودفع الرسوم. وخلال الأيام المقبلة، سوف يستلم الأوراق الثبوتية الجديدة في بيت القديسة مارتا في الفاتيكان، حيث مكان إقامته".

إقرا ايضا في هذا السياق: