الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 06:02

عملية تفجيرية في معبر طابا على الحدود المصرية وسقوط ضحايا واصابات

كل العرب
نُشر: 16/02/14 14:53,  حُتلن: 20:08

سيارات إسعاف إسرائيلية وسيارة إسعاف مكثّف في طريقها إلى الجانب المصري من الحدود من أجل نقل الجرحى إلى مستشفى "يوسفطال" في مدينة إيلات

688 سائحًا دخل الاراضي المصرية عبر معبر طابا منذ صبيحة اليوم

الحديث يدور حول انفجار على بعد 50 مترًا فقط عن المعبر

افادت مصادر ان انفجارًا ضخمًا هزّ معبر طابا الحدودي بين اسرائيل ومصر. وقالت المصادر ان الإنفجار عبارة عن حافلة ركاب سياحية مفخخة وانها ادت لوقوع ضحايا واصابات عديدة.


سيارات الإسعاف التابعة لنجمة داوود الحمراء تدخل للمعبر لتقديم المساعدة- تصوير نجمة داوود الحمراء
 

وقالت مصادر امنية مصرية ان هنالك عدد كبير من الضحايا، في حين وقد توجهت فرق امنية إلى مكان الحادث لمعاينة وتقدير الخسائر بينما امرت اجهزة الامن المصرية بغلق مداخل ومخارج المدينة للقبض على الجناة. 

نجمة داوود الحمراء تعلن حالة التأهب
من جانب آخر قال الناطق بلسان مؤسسة "نجمة داوود الحمراء" الإسرائيلية، زاكي هيلر، إنّ سيارات إسعاف إسرائيلية وسيارة إسعاف مكثّف في طريقها إلى الجانب المصري من الحدود من أجل نقل الجرحى إلى مستشفى "يوسفطال" في مدينة إيلات، فيما إذا اقتضت الضرورة لذلك.

688 سائحًا اسرائيليًا دخلوا اليوم الى طابا
يشار الى ان 688 سائحًا دخل الاراضي المصرية عبر معبر طابا منذ صبيحة اليوم. واشارت مفوضية المطارات المسؤولة عن ادارة المعابر ومن بينها الجانب الاسرائيلي من معبر طابا، ان الحديث يدور حول انفجار على بعد 50 مترًا فقط عن المعبر.

صحيفة اليوم السابع: 3 قتلى و13 جريحًا
من جهتها قالت صحيفة اليوم السابع نقلًا عن مصادر امنية مصرية ان الحصر المبدئي لخسائر تفجير الحافلة السياحية في طابا بجنوب سيناء كشف عن مقتل 3 اشخاص واصابة 13 آخرين حتى كتابة هذه السطور.
بينما ذكرت صحيفة الاهرام المصرية عبر موقعها على شبكة الانترنت، ان الانفجار وقع بمحاذاة فندق سندس وان الحافلة كانت تقل ما يقارب 30 سائحًا من مختلف الجنسيات، في طريقه الى مناطق دهب ونويبع وشرم الشيخ.

ارتفاع حصيلة القتلى والجرحى
هذا وقالت المصادر الى ان حصيلة القتلى باتت 4 بينما اصيب 29 شخصًا آخرين.

قناة العربية: قتلى الانفجار هم سياح كوريين على ما يبدو
ونقلت قناة العربية ان القتلى الثلاثة في الانفجار هم كوريي الجنسية على ما يبدو

تعقيب الشرطة الإسرائيلية
وقد أفادت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري في بيان عممته على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب أنه"ووفقا للمعلومات والتفاصيل الاولية المتوفرة، وقع انفجار في حافلة ركاب "باص"، على ما يبدو مفخخة، حوالي الساعة 14:10 في جهة الاراضي المصرية، على بعد حوالي 400 متر من معبر طابا، حيث كانت الحفلة تقل على متنها سواحا، على ما يبدو " اوكرانيين"، غير اسرائيليين، صحيح لهذه المرحلة، مع نشوب النيران بالحافلة ومعاينة وقوع اصابات بشرية مختلفة. هذا وتواصل قوات معززة من الشرطة، الامن الانقاذ والاسعافات الاسرائيلية بالتأهب في منطقة المعبر لحالة طلب المصريين مساعدة ما" إلى هنا نص البيان.


تصوير: سكاي نيوز بالعربية

سكاي نيوز: الحافلة كانت قادمة من ايلات ولا قتلى اسرائيليين فيها
وقال مراسل قناة سكاي نيوز باللغة العربية ان لا مواطنيين اسرائيليين على متن الحافلة التي تم استهدافها وتفجيرها، وان القتلى عددهم 4 وهم سيّاح حاملين للجنسية الكورية، وان 29 آخرين اصيبوا بجراح متفاوتة. علمًا ان الحافلة كان قادمة من ايلات الاسرائيلية الى طابا المصرية.
وقال مراسل "سكاي نيوز عربية" إن عدد القتلى مرشح للزيادة، وإن السلطات بدأت بالتحقيق لمعرفة ملابسات الحادثة.


تصوير نجمة داوود الحمراء
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.72
GBP
243084.19
BTC
0.52
CNY