الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 01:02

مدرسة إبن الهيثم الشاملة تثري طلابها بفعاليات ضمن مشروع الآخر هو أنا

كل العرب
نُشر: 15/02/14 19:31,  حُتلن: 19:49

سحر بدران مركزة الفعاليات الإجتماعية:

مشروع الآخر هو أنا سيترك حتمًا أثرًا واضحًا وناصعًا في نفوس وسلوك طلابنا وخاصة عند القيام بفعاليات خلال الأسبوع مع ذوي الإحتياجات الخاصة

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من مدرسة إبن الهيثم الشاملة باقة الغربية جاء فيه: " تحت شعار حديث الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم: "الناس سواسية كأسنان المشط"، إفتتحت مدرسة إبن الهيثم الشاملة في مدينة باقة الغربية الأحد 9/2/2014 فعاليات موضوع الآخر هو أنا، فإستهل مجلس الطلاب ذلك اليوم بإستقبال معلمي المدرسة وطلابها بالزهور والشعارات والملصقات التي تحث على تبني هذه القيمة، فبدأ جو المدرسة بهيًا فعالًا مشجعًا على المشاركة بالفعاليات. كما كُرس اليوم الأول للمربين والمعلمين في تذويت هذه القيمة العظيمة في نفوس الطلاب فقسم أعطى محاضرة أو أدار نقاشاً، وقسم قدم فعالية، ومن الجدير ذكره أن مديرة المدرسة انديرا بيادسة إشتركت أيضًا في تقديم فعاليات للصفوف".

وتابع البيان: "وإفتتح الفعاليات يوم الإثنين مدير قسم الشبيبة الأستاذ فادي مواسي ليثري الطلاب حول موضوع الإنتماء والتطور، وركز خلال محاضرته على العمل من أجل غرس الإنتماء وروح القيادة والقيم العليا مثل تنمية روح العطاء والتسامح والتطوع في نفوس الطلاب، وحينها نستطيع التعاون على إيجاد حلول لجميع مشاكلنا. كما قدم الأستاذ جهاد كتاني محاضرة للبنين حول "الدين المعاملة" بث من خلالها أعظم القيم الإسلامية التي يجب أن يتحلى بها المسلم. أمّا المستشارة التربوية ماجدة عبد الكريم فقد أعدت محاضرة للبنات فقط حول الإيذاء الجنسي، هدفت منها إلى زيادة الوعي لكل مخاطر التعرض للإعتداءات الجنسية. ومررت مركزة الفعاليات الإجتماعية سحر بدران فعاليات حول الإختلاف وأشكاله".

محاضرة للأمهات
وأكمل البيان: "من جانب آخر أقيمت في المدرسة محاضرة قيمة للأمهات حول السلطة الوالدية قدمتها سهاد كتاني من مركز الوالدية والأسرة، تركت أثرًا إيجابيًا في نفوس الأمهات وتشجيعًا لهن للقيام بمثل هذه الفعاليات. وعقبت مديرة المدرسة على مجمل الفعاليات بالقول: "إن هذه القيمة سامية جدًا وشاملة للعديد من المزايا النبيلة التي نحرص دائمًا على تذويتها في نفوس الطلاب"، وشكرت كل من إشترك فيها من معدين ومعلمين وضيوف. من جانبها أكدت مركزة الفعاليات الإجتماعية المعلمة سحر بدران على أن مثل هذا الموضوع سيترك حتمًا أثرًا واضحًا وناصعًا في نفوس وسلوك طلابنا، وخاصة عند القيام بفعاليات خلال الأسبوع مع ذوي الإحتياجات الخاصة".

نشاطات خاصة
وإختتم البيان: "يذكر أنه تم الإعلان عن تنظيم مسابقة لأفضل صف مبادر في عمل مشروع أو نشاطات خاصة بالموضوع. وشكرت بدران جهود المستشارة التربوية ماجده عبد الكريم ومؤازرتها للفعاليات، والمعلمة نادره وتد من الطاقم الإداري على حسن التنسيق في برنامج الصفوف ودعمها المتواصل، وجميع المشاركين في المشروع. كما شكرت مجلس الطلاب وعلى رأسه الطالب هيثم قعدان على حسن تولّي المسؤولية وحرصه على إتمام الفعاليات على أكمل وجه، وعلى دماثة الخلق وحسن القيادة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة