الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

البشائر للعلوم في سخنين تساند طلّابها في امتحان مستوى اللغة العبريّة (ياعيل)

أمين بشير مراسل
نُشر: 15/02/14 15:31,  حُتلن: 17:02

الدكتور مالك يوسف مدير المدرسة:

طلّاب كثيرون يهملون هذا الامتحان ولا يتقدّمون له حينما يتقدّمون لامتحان البسيخومتري الامر الّذي يدعو الجامعات والمعاهد والكليّات إلى إجبار الطّلاب لتعلّم دورة كاملة في اللغة العبريّة 

إنطلاقا من رؤيتها التربويّة والعلميّة واهتمامها الشّديد بمستقبل طلّابها تسعى إدارة مدرسة البشائر للعلوم في سخنين ممثّلة بمديرها الدكتور مالك يوسف الى حثّ طلّابها للتقدّم الى امتحان المستوى في اللغة العبريّة والاستعداد له جيّدا حتّى لا يكون عائقا خلال تعلّمهم الجامعي.


وقد صرّح الدكتور مالك يوسف مدير المدرسة بأنّ "طلّابا كثيرين يهملون هذا الامتحان ولا يتقدّمون له حينما يتقدّمون لامتحان البسيخومتري . الامر الّذي يدعو الجامعات والمعاهد والكليّات إلى إجبار الطّلاب لتعلّم دورة كاملة في اللغة العبريّة لا تحسب ضمن قسط التعليم العادي بل يقوم الطّلاب بدفع تكاليفها على حدة، بالاضافة إلى الوقت والعبء الّذي يتكبّده الطّلاب إلى جانب تعلّمهم للمواضيع العاديّة الّتي اختصّوا بها".

برنامج خاص
لذلك بدأت مدرسة البشائر للعلوم في سخنين بتوجيه طلّابها للتقدّم لامتحان اللغة العبرية (ياعيل) ضمن برنامج خاص حيث تزوّد كل طالب سوف يتقدّم للامتحان بكتاب التحضير للامتحان على نفقة كليّة سخنين القطريّة . الامر الّذي سوف يساهم في تخفيف عبء التعليم والنّفقات إذا اجتاز الطّلاب الامتحان وحصلوا على المستوى المطلوب الذي سوف يعفيهم من تعلّم اللغة العبريّة بعد قبولهم للجامعات والمعاهد . وجدير بالذّكر أنّ كثيرا من الطّلاب لا يعيرون الامر أهميّة كبرى فيصطدمون بطلب الجامعات منهم النجاح في اللغة العبرية من خلال دورة كاملة . وتعتبر مدرسة البشائر المدرسة الرّائدة في الوسط العربي التي تعدّ طلّابها لامتحان اللغة العبريّة (ياعيل) الى جانب إعدادهم المتميّز لامتحان البسيخومتري.

مقالات متعلقة