الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

أسبوع الإنترنت الآمن مدرسة الزهراء الابتدائية طمرة

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 14/02/14 12:35,  حُتلن: 13:02

مديرة المدرسة المربية وداد ذياب:

في مدرستنا الزهراء نطبّق تعليمات الوزارة فيما يتعلّق بملائمة جهاز التّربية والتّعليم للقرن الحادي والعشرين وعليه فإن الانترنت هو الأساس لمتطلبات العصر بالذّات فيما يخص التّواصل مع الأهل والطّلّاب والمعلّمين

إيمانا من مدرسة الزهراء الابتدائية طمرة بأهمية نسج الأعمال الصالحة والجيدة عبر الشبكة الإلكترونية ونظرا كثرة استعمال الانترنت حيث أصبح جزء لا یتجزأ من المرحلة التعليمية والدراسية، لكن بالرغم من غزارة المعلومات وكثافتھا تكمن خطورة في استخدامھا. ولتذويت الموضوع ورفع مستوى الوعي في الإبحار الآمن في الشبكة نظمت إدارة الزهراء، بالتنسيق مع طاقم "نعيش في الشبكة" ومربي الصفوف، ورشات عمل لطلاب صفوف الأول حتى السادس ضمن اسبوع الانترنت الأمن.

تم عرض شرائح وأفلام عرض لإيجابيات وسلبيات الشبكة وقوانين الإبحار الأمن، بالإضافة لنقاشات مع الطلاب والأهل حول السلوك في الشبكة وفي الحياة العادية والعنف المحوسب والعنف العادي.

توعية جيل المستقبل
تخلل الأسبوع كلمات صباح حول الموضوع وتوج الأسبوع بيوم مميز للإبحار الأمن في الشبكة، حيث شمل العديد من النّشاطات الهادفة. حيث تم إفتتاح اليوم ببرنامج إحتفالي بساحة المدرسة من قبل مديرة المدرسة المربية وداد ذياب حيث شدّدت على أهميّة توعية جيل المستقبل بخصوص الانترنت وتزويدهم بآليّات مهنيّة للتّعامل مع سلبيّاته بحيطة وحذر وحكمة واستغلال إيجابياته في سبيل المضي قدمًا نحو النّجاح والتّميّز، وللتواصل مع الاهل في الابحار الامن لأبنائهم شارك أولياء أمور الطلاب وأكدوا على أن "الانترنت لغة العصر ويجب أن نستغلّه بكل جوانبه الايجابيّة".

فعاليات متعددة
تخلل البرنامج كلمات وقصائد باللغات المختلفة وعرض سكتشات لطلاب المدرسة تأليف وتدريب المعلمة وفاء عياشي. إستمر اليوم داخل الصفوف بفعاليات ألعاب وعروض محوسبة حول أخطار الانترنت مع الحوار بين المعلمين والطّلّاب، عرض أفلام قصيرة هادفة ومحادثة حول مضامينها، عمل مشترك للطلاب مع مدارس أخرى حول الموضوع ورشات عمل وفنون يدويّة مع الطلاب بدمج موضوع الاستحداث وصنع منتوجات. في نهاية اليوم أكدت مديرة المدرسة أنه "في مدرستنا الزهراء نطبّق تعليمات الوزارة فيما يتعلّق بملائمة جهاز التّربية والتّعليم للقرن الحادي والعشرين، وعليه فإن الانترنت هو الأساس لمتطلبات العصر بالذّات فيما يخص التّواصل مع الأهل والطّلّاب والمعلّمين وكافّة المؤسّسات الأخرى، وشكرت كل من ساهم في إنجاح هذا النّشاط ومعًا خطوة بخطوة على درب التّميّز والابداع في الزهراء". 

مقالات متعلقة