أخبارNews & Politics

القدس: تحويل حقل ألغام الى مركز جماهيري
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

القدس: تحويل حقل ألغام الى مركز جماهيري لرفاهية سكان صور باهر

تم بناء هذا المركز الجماهيري كجزء من سياسة رئيس البلدية للحد من الفجوات القائمة في القدس الشرقية، بتكلفة 12 مليون شيكل وبالتعاون مع بلدية القدس ووزارة الإسكان واليانصيب الوطني


عمم أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه: "قامت بلدية القدس بتحويل حقل ألغام من فترة العهد الأردني لمركز جماهيري "اجتماعي" جديد لرفاهية سكان صور باهر والاحياء الجنوبية في المدينة افتتح رئيس بلدية القدس ورئيس مجلس إدارة اليانصيب الوطني "مفعال هابيس" يوم أمس المركز الجماهيري الجديد * وسوف يقدم المركز خدمات لنحو 15 ألف نسمة * في المركز يوجد روضة أطفال * مركز لتطور وتنمية مرحلة ما قبل المدرسة للأطفال * غرفة للحاسوب * غرفة للاجتماعات * أنشطة لكبار السن والشباب * أمومة وطفولة * نير بركات: " نستمر بكل قوة للحد والتقليص من الفجوات في القدس الشرقية ".

 

وتابع البيان: "افتتح رئيس بلدية القدس نير بركات ورئيس الوطني "مفعال هابيس" عوزي دايان يوم أول أمس (الثلاثاء) المركز الجماهيري الجديد من أجل سكان حي صور باهر في القدس الشرقية وذلك بمشاركة مختار القرية، خضر دبش، والعشرات من السكان والطلاب. يشار الى أنه قبل بناء المركز الجماهيري كانت ساحة المنطقة تعتبر منطقة تعج بحقل الألغام من الفترة الأردنية منذ عام 1948 . ولقد قامت البلدية بالعمل على تفكيك وازالة تلك الغام من الارض. وهذا المركز الجماهيري سوف خدمات لنحو أكثر من 15 ألف من ا السكان وهو مقام على مساحة 1،200 متر مربع ، ويشتمل على ثلاثة طوابق وسوف يحتوي أيضاً على روضة أطفال، ومركز لتنمية الطفل، غرفة للحاسوب، وتقديم خدمات لكبار السن في الفترة الصباحية وتجمع للشبيبة في فترة ما بعد الظهر. وفي المستقبل القريب سوف يتم افتتاح فرعاً للأمومة والطفولة".

تجديد في المدارس
وأضاف البيان: "وقد تم بناء هذا المركز الجماهيري كجزء من سياسة رئيس البلدية للحد من الفجوات القائمة في القدس الشرقية، بتكلفة 12 مليون شيكل وبالتعاون مع بلدية القدس ووزارة الإسكان واليانصيب الوطني. وقد تم تصميمه من قبل مكتب المهندسين المعماريين لو جلطر وأجري البناء عليه من قبل شركة فلودمير. وفي احفل التدشين، أشار رئيس البلدية نير بركات، "نحن نواصل التقليص والحد من الفجوات القائمة في شرق المدينة وتحسين نوعية الخدمات لسكان الأحياء من خلال التعاون والتواصل الكامل مع السكان. يشار الى أنه في الخمس سنوات السابقة، خضع القسم الشرقي للمدينة لعملية تجميل وتجديد في المدارس والمراكز الجماهيرية (المجتمعية) بما في ذلك الحدائق العامة وزخم التنمية هذا سوف يتواصل جنبا إلى جنب مع القيادة السكانية الممثلة في الأحياء وفي جميع مجالات ال حياة "، الى هنا نص البيان كما وصلنا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
القدس صور باهر