الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:01

الوزير عمير بيرتس في زيارة لواحة الصحراء:اريد للمواطنين العرب قفزة نوعية

كل العرب
نُشر: 13/02/14 15:27,  حُتلن: 22:15

رحميم يونه رئيس المجلس الاقليمي واحة الصحراء:

نحن نعمل على خطة شاملة لجعل كافة القرى في نطاق سلطة واحة الصحراء قرى خضراء تحافظ على البيئة وعلى طبيعتها

هذه المدرسة هي نموذج لعمل المجلس وادارة المدرسة ووزارة التربية والتعليم بالاضافة الى وزارة البيئة التي تقف على رأسها 

حل عمير بيرتس يرافقه وفد كبير من كبار المسؤولين في وزارة البيئة ضيفا على رئيس المجلس الاقليمي رحميم يونه، حيث تجول الوزير في مناطق سلطة مجلس واحة الصحراء في النقب. بدأ الوفد جولته في منطقة ابو تلول، حيث اطلع رئيس المجلس الوزير الضيف على خطة لجعل مدرسة المستقبل، مدرسة خضراء.



كمال ابو هدوبة، مدير المدرسة قدم شرحا وافيا للوزير والوفد المرافق له، في غرفة العرض المحوسبة، ثم قدم للوزير ولرئيس المجلس شهادات تقدير. الوزير بيرتس قال موجها حديثه الى المدير: "انطباعي منذ الدخول الى المدرسة، هو ان هنالك قيم بيئية وانسانية عميقه في هذه المدرسة، ان كل من لديه قيم انسانية وقيم سلام ومحبة من البديهي ان يراعي الاهتمام في البيئة والحفاظ عليها، لذلك انا اقول لك لقد حصلت على اكثر مما خططت له.. تقدم في خطة الى ادارة الوزارة في المنطقة وستحصل على كل الدعم المطلوب. انا اريدكم ان لا تتوقفوا عن الحلم، ولا مرة تشعروا ان احلامكم لن تتحقق. انا هنا في موقعي كوزير للبيئة لكي اساعدكم على تحقيق احلامكم".

رئيس المجلس الاقليمي واحة الصحراء رحميم يونه، قال: "نحن نعمل على خطة شاملة لجعل كافة القرى في نطاق سلطة واحة الصحراء، قرى خضراء تحافظ على البيئة وعلى طبيعتها. هذه المدرسة هي نموذج لعمل المجلس وادارة المدرسة ووزارة التربية والتعليم بالاضافة الى وزارة البيئة التي تقف على راسها سيدي الوزير عمير بيرتس، اننا فخورين بما تقدمه الوزارة ونشكر لكم الزيارة وهذا الدعم للقرى البدوية في واحة الصحراء".
سليمان العمور، مفتش وزارة التربية، قال: "نرحب بالوزير عمير بيرتس والوفد المرافق له، نحن نعتبر ما تسير عليه مدرسة المستقبل نموذج تربوي للعمل مع اولادنا وترسيخ مفهوم الحفاظ على البيئة للاجيال القادمة".
ثم اكمل الوفد طريقه الى قرية قصر السر، حيث استقبلهم السيد ابراهيم الهواشلة في خيمة اعدها خصيصا، لتقديم وجبة الغداء للوفد الضيف. وقد استجاب الوزير لطلب المحلس الاقليمي تطوير الوادي الى منتزه ووضع حاويات للنفايات في القرية.
في كلمة التلخيص قال الوزير الضيف: “نشكر رئيس المجلس وجميع من استقبلنا هنا على حسن العمل وحسن الضيافة، نريد ان نحقق انجازات للمجتمع البدوي في النقب، وهذا يحدث عندما تكون ارادة ودعم من الوزارة، اقول لكم استغلوا وجودي بكل ارادتكم… فلن تجدوا مني الا الدعم والتفضيل الايجابي".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240112.47
BTC
0.52
CNY