الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

محاضرات حول مخاطر النرجيلة ومشروبات الطاقة في ابن الهيثم في ام الفحم

كل العرب
نُشر: 13/02/14 15:09,  حُتلن: 15:12

الاستاذ عبد الباسط محاميد:

لقد ابتدئنا المحاضرات مع 90 طالب وسنستمر بملائمة المحاضرات لكل من طبقات الثانوية حتى تصل رسالتنا بشكل واضح لكل طالب ولكل ومنزل

مع بداية الاسبوع ابتدأت سلسلة محاضرات حول موضوع المخدرات، النرجيلة ومشروبات الطاقة في المدرسة التكنولوجية إبن الهيثم في أم الفحم، التي تمت بالتنسيق ما بين محمد محاميد، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في أم الفحم، والمستشار التربوي في المدرسة التكنولوجية ابن الهيثم، الاستاذ عبد الباسط محاميد.

تم التنسيق لأربع ورشات عمل مختلفة التي تتخلل كل واحدة لثلاثة لقاءات تدور حول موضوع المخدرات والكحول والتدخين لطلاب صفوف العاشر في المدرسة التكنولوجية ابن الهيثم في ام الفحم التي سيلقيها المحاضر ادهم ابو ريا ومن خلالها سيتطرق لمخاطر المخدرات والكحول وتأثيرها على المتعاطي ومجتمعنا.
في اللقاء الاول الذي تم في بداية الاسبوع افتتح المحاضر ادهم ابو ريا بالحديث عن النرجيلة ذاكرا خطرها وتأثيرها الكامن عقب تدخينها، وشدد ابو ريا على ان النرجيلة هي بداية الطريق لتعاطي المخدرات وشرب الكحول ومن خلالها يعطي الشخص المدخن لنفسه الشرعية بالاستمرار بهذه الطريق.

وتطرق ابو ريا الى مدى خطورة تدخين النرجيلة وشرب مشروبات الطاقة بذات الوقت عقب تعليق عدة طلاب على هذا الموضوع وذكرهم لقصص واقعية لأشخاص من مجتمعهم، الذين اصيبوا ونقلوا للمستشفى عقب عدم المعرفة لما تسببه النرجيلة لارتفاع دقات القلب وتأثير مشروبات الطاقة التي تعطي ذات المفعول ونتيجة لذلك دقات قلب سريعة جدا مما يؤدي الى اغماء.
ولقد أضاف المستشار التربوي، الاستاذ عبد الباسط محاميد: "لقد ابتدئنا المحاضرات مع 90 طالب وسنستمر بملائمة المحاضرات لكل من طبقات الثانوية حتى تصل رسالتنا بشكل واضح لكل طالب ولكل ومنزل" وفي النهاية شكر مدير المدرسة الاستاذ مروان محاجنة على الدعم والتعاون.
محمد محاميد، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في ام الفحم:" ان الاوان لان يدرك الطالب أضرار النرجيلة، وأن تأثيرها السيئ قد يفوق قدراتنا" وأضاف محاميد :"على الاهالي الالمام والإدراك لما يدور بحياة ابنائهم حتى يتمكنوا من المساعدة بالوقت الملائم، وسنعمل جاهدين على استمرارية مختلف البرامج لطلاب مدارس وأبناء الشبيبة بالتعاون مع الاطر المختلفة ام الفحم على مدار العام".

مقالات متعلقة