الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

كل ما لا تعرفونه عن تركيب الأظافر


نُشر: 28/10/06 09:34

انتشرت - مؤخرا - موضة تركيب الاظافر بين الصبايا والسيدات، فجمال المرأة لا يكتمل إلا من خلال أظافر براقة وصحية.
المواد المستخدمة في  تركيب الأظافر هي البورسلين والأكريليك. حيث يتم وضع الكابسول بلاستيك في نصف الظفر الطبيعي لكي يبقى قاسيا وبعدها يعبىء الفراغ بالبورسلين والأكريليك.
وفي حالة الأظافر الصحية والطويلة  يتم التعامل معها بوضع طبقة من مواد البورسلين والأكريليك عليها من دون قصها فتحافظ المرأة على أظافر طويلة، ويبقى الطلاء لمدة أطول.


الإكريليك لا يؤدي أبدا إلى أية أمراض، وهناك أصول متبعة كما يجري في أية مهنة، وهي مواظبة المرأة وبشكل دوري لإعادة تعبئة الفراغ بسبب تعرّض الأظافر لإلتقاط البكتيريا. لهذا لا يمكن الخضوع لعملية تركيب الأظافر لمرة واحدة وانتهى بل يجب الأستمرار في التعبئة كل إسبوعين وهو الوقت الصحي.
هناك أسباب كثيرة تؤدي بالمرأة إلى خسارة أظافرها منها آفة قضم الأظافر، والحمل والولادة - إضافة إلى الأعمال المنزلية القاسية والضغط النفسي وفقدان الكالسيوم في الجسم. أما أكثر الأمراض الشائعة فهي الفطريات بسبب الرطوبة التي تتعرض لها الأظافر لمدة طويلة وتؤدي الفطريات إلى تغير لون الأظافر إلى الأبيض وتظهر بعض المناطق ذات اللون الداكن. والحل الوحيد لكل هذه الأمراض هو اللجوء إلى إختصاصيين في هذا المجال ذوي الخبرة العالية.
للحفاظ على أظافر صحية وبراقة يجب:
* استخدام القفازات من البلاستيك المبطن بالقطن، وليس النايلون لآنه ممكن أن يؤدي إلى تفعيل الحرارة وبالتالي إلى هجوم الفطريات.
* إستخدام Nailglue للصق الأظافر وليس الألتيكو الذي يستخدم للبلاستيك.
* إعتماد Nonacetone وليس اسيتون لأنه مؤذي للبشرة ويؤدي إلى تلف الأكلريليك.
* عدم قص Cuticules لأنّ قصها يؤدي إلى عوارض كثيرة تسيء إلى صحة الأظافر فهي العازل الحامي للظفر.
* إستخدام زيت اللوز كمساج للأظافر.
* استعمال مبرد من الكارتون، مبرد ناعم وإعتماد طريقة برد صحية وناعمة.

مقالات متعلقة