الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

عالم أهواهُ / بقلم: محمود خليلية

كل العرب
نُشر: 12/02/14 14:58,  حُتلن: 08:50

إنه عالم لا يُمكن الاستغناء عنه النفوس ترتاح عندما تشاهده عالم يجذب الآخرين إليه كالمغناطيس يحبونه لروعة مناظره إنه عالم الطبيعة والجمال عالم السحر والخيال، أذهب للبحر باكيًا وأعودُ ضاحكًا لشدَّة ارتياحي من لحظة ذهابي إليه لأنهُ جزء من الطبيعة الواسعة المحيطة بنا فيا لِسحر الطبيعة التي تجذب الملايين الذين يعيشون بأجوائها.

الشلالات وأصوات العصافير التي ننسجم معها، وننسى روحنا أمام روعة الخالق، فسبحان من صور هذا الإبداع، وكأننا في جنه تزدهر بنا يومًا بعد يوم، وتغمرنا من نقاءها وتسقينا مياهُها وتغذينا بفوائدها ولا تُحرِمَ أي إنسانٍ مِن النظر إليها والاستمتاع بها لا الغني ولا الفقير لا المعافى ولا المريض، الكل له الحق أن يُشارك برونقها، ليست مقيده بسلاسل من ذهب ولا بأسوار حديديه، الجميعُ له الحق التمتع بها.

هذا هو عالمي الذي أرتاح به هذا هو عالمي الخلاب هذا هو الجو البديع والشيء العجيب.  من منا لا يوفي الطبيعةَ حقها...وكيف يجوز هذا...هي حريتنا، هي أُمنا، هي وطننا، فسبحانك اللهم سُبحانك على هذه النعَّم التي وهبتنا إياها وصورتها لنا بأجمل صورة وأصبحنا نراها من خلال أعيُننا التي أصبحت لا تتسع لكل هذه الروعة وكل هذا السحرُ.
إني أتنفس بهواء الطبيعة الذي يمنحني الأكسجين لكي أعيش والذي هو عنصر لحياة الإنسان، ولولا هذا العنصر لمات الجميع من زمنٍ بعيد فكي لا نتمسك بهذا العُنصر وهو ركن من أركان الطبيعة.
أُنهي موضوعي بأجمل مقولة: سُبحان الله...سبحان الله...سبحان الله.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة