الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

غنايم: هناك سمنة زائدة في يهودية الدولة على حساب ديمقراطيتها

كل العرب
نُشر: 12/02/14 12:31,  حُتلن: 14:53

النائب مسعود غنايم :

اليوم نقدّم اقتراح نزع الثقة عن الحكومة ليس لسياستها وسلوكها العملي اليومي وإنما على القاعدة الفكرية وتصورها الأيديولوجي الذي يعتبر البوصلة الموجّهة لسياستها الخارجية والداخلية

عمم مكتب النائب مسعود غنايم بيانا وصلت عنه نسخه لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "قدّم النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (الموحدة)، اقتراحا لنزع الثقة عن الحكومة، باسم الكتل الثلاث في الكنيست: الموحدة والجبهة والتجمع".


النائب مسعود غنايم

واضاف البيان:" وفي خطابه أمام الهيئة العامة للكنيست خلال مناقشة الاقتراح قال النائب غنايم: "اليوم نقدّم اقتراح نزع الثقة عن الحكومة ليس لسياستها وسلوكها العملي اليومي وإنما على القاعدة الفكرية وتصورها الأيديولوجي الذي يعتبر البوصلة الموجّهة لسياستها الخارجية والداخلية".

دور الضحية والضعيف
وتابع البيان:" هذه البوصلة عنوانها "الشرعية اليهودية". وباسم هذه الشرعية تتّبع دولة إسرائيل سياسة التهويد داخليا وخارجيا. فخارجيا ساسة إسرائيل يهاجمون وزير خارجية أمريكا كيري بوقاحة واستعلاء، ومن هو كيري ومن هي أمريكا بالسنبة لهم؟ فهم (اليهود) ضحايا دائما، كانوا ملاحقين في أوروبا والعالم، وهم ضعفاء اعتدت عليهم الشعوب وطردتهم، وباسم دور الضحية والضعيف وباسم الكارثة واللاسامية يحق لليهودي ما لا يحق لغيره، وأي نقد لإسرائيل هو لا سامية وهو تشكيك بوجودها، ولذلك يجب على العالم مراعاة اليهود وإسرائيل!!".

التضخم اليهودي
وجاء في البيان:" وعن الصعيد الداخلي أضاف النائب غنايم: "إسرائيل وبكل وضوح تعلن عن مخططات التهويد في الجليل والنقب، وسياسة التهويد هي سياسة عدائية عنصرية تجاه العرب، ترى بالعرب أعداء وخطرا أمنيا يجب إنقاذ وتخليص الأرض منهم وإعادتها لأصحابها الشرعيين من اليهود، وكما قال ليبرمان: "العرب سرقوا أرض الدولة ويجب تخليص هذه الأرض وإعادتها لليهود"، آخر دليل على هذا التضخم اليهودي هو قانون التربية لدولة إسرائيل، دولة الوطن والقومية اليهودية، وكأن جهاز التعليم ينقصه تهويد!"، واختتم النائب غنايم خطابه قائلا: "هناك سمنة زائدة في يهودية الدولة على حساب ديمقراطيتها، وهذا ملموس وواضح. دولة إسرائيل هي جوليات البلطجي المعتدي الذي يتستر خلف داود الصغير الضعيف" بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258588.83
BTC
0.51
CNY