الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

حركة الكشاف العربية والدرزية تشارك في برنامج التعايش السلمي

كل العرب
نُشر: 11/02/14 11:35,  حُتلن: 12:30

 أبرز ما جاء في البيان:

الإتحاد الكشفي الإسرائيلي هو المنظم لهذا البرنامج وقاده ممثل الإتحاد الكشفي معتز وإلى جانبه شادية جمعة التي قامت بالتحضير لهذا اليوم على مدار أسابيع

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيانا جاء فيه ما يلي: "شاركت الحركة في برنامج التعايش السلمي ما بين اليهود والعرب بست سرايا كشفية علي رأسها كشافة الطيبة الزعبية بقيادة شادية جمعة وهي السرية الكشفية المضيفة، كشافة الناعورة من المجلس الإقليمي الجلبوح، كشافة سولم وكشافة كفر مصر من المجلس الإقليمي بستان المرج كشافة الجش الإسلامية وكشافة ساجور الدرزية.

وأضاف البيان: "كما وشاركت سرية كشافة ومرشدات الأرثوذكسية بفرقتها الموسيقية الرائعة بقيادة الأخ جريس غنطوس وبهذا تكون الحركة قد شاركت بسبع سرايا كشفية. أما السرايا الأخرى المشاركة أيضا فكانت سرية كشافة الكرمل حيفا وكشافتين من الوسط اليهودي وهما: مسوؤت يهود وكريات اونو. والمدرب الدولي سيزار سوطي من الناصرة. جدير بالذكر أن الإتحاد الكشفي الإسرائيلي هو المنظم لهذا البرنامج وقاده ممثل الإتحاد الكشفي الأخ معتز وإلى جانبه الأخت شادية جمعة التي قامت بالتحضير لهذا اليوم على مدار أسابيع فالشكر لهما ولجميع السرايا المشاركة".

وتابع البيان: "أما المؤسسات والهيئات التي شاركت وحضرت اللقاء وإختتامه فكانت: حركة الكشاف العربية والدرزية متمثلة بنعمان شحادة مدير عام الحركة. المجلس الاقليمي الجلبواع متمثل بالسادة شموليك عيناف مدير قسم الشباب ونايف الزعبي. اللجنة المحلية للطيبة الزعبية متمثلة برئيسها هشام زعبي وبقية الاعضاء. المجلس الاقليمي بستان المرج متمثل بأنور زعبي مدير قسم المعارف مدير المدرسة حازم زعبي".

وإختتم البيان: "أما البرنامج فتلخص في كلمات وتحيات تشيد في برنامج التعايش من قبل السيد نعمان شحاده مدير الحركة العربيه والدرزيه وهشام الزعبي رئيس لجنة الطيبو وأنور الزعبي مدير قسم المعارف في بستان المرج. وزيارة للبيوت في الطيبة وتناول طعام الغذاء إضافة لتعرف الضيوف على عادات وتقاليد أهل البلد، وفعاليات كشفية وعروض كشفية، ودبكة عربية، صيحات وأناشيد كشفية، تبادل هدايا تذكارية. وتبادل عناوين وأرقام هواتف لإستمرار التواصل الإجتماعي".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257238.76
BTC
0.51
CNY