الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

مديرة لواء الجنوب عميرة حاييم بزيارة لمدراس مجلس واحة الصحراء

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 07/02/14 19:41,  حُتلن: 21:04

تجول الضيوف في المدرسة للاطلاع على سير العملية التعليمية حيث شاهدوا دروس وفعاليات متنوعة

قامت مديرة لواء الجنوب عميرة حاييم بزيارة لمدرسة الاعسم "ب" في مجلس واحة الصحراء. وبرفقة مفتشة اللواء يهوديت بلوم ومفتش المدرسة الاستاذ سليمان العمور، ورئيس المجلس رحميم يونا ومدير قسم التربية حنان افوطا ولفيف من مدراء الاقسام الاخرى في المجلس.

وكان في إستقبال الوفد مدير المدرسة الاستاذ اسماعيل الاعسم الذي رحب بالضيوف اجمل ترحيب ومجلس الطلاب الذي رحب بالضيوف بكلمة ترحيبية القتها الطالبات بثلاث لغات وقد أدت فرقة الكشافة التحية بعرض مميز دل على مهارة التنسيق والوحدة وابدع الحاضرين بتناسق عرضهم ومهاراتهم. وقد تجول الضيوف في المدرسة للاطلاع على سير العملية التعليمية حيث شاهدوا دروس وفعاليات متنوعة في علوم لشعبة الخوامس وشاركوا في التجارب والابحاث العلمية التي يقوم بها الطلاب. 

سير العملية التعليمية
كما وتفاعلت مديرة اللواء مع ابداعات الطلبة في موضوع الحفاظ على البيئة واستمعت الى بعض الطلبة حول كيفية تحويل النفايات الى اشياء قيمة تعود بالنفع على المجتمع والبيئة. ثم انتقل الوفد لمشاهدة دروس محوسبة في اللغة الانجليزية وكيفية تعامل الطلاب مع الحاسوب لوحدهم وفق اهداف وزارة المعارف (تعليم ذو معنى). وكذلك اطلعوا على سير العملية التعليمية في الصف المطور للتربية الخاصة والدروس الفردية . وقد ختم هذا اليوم بجلسة في غرفة المعلمين حيث تم تكريم وتضييف الوفد المرافق. وتلخص اليوم بعرض تقديمي حول الخطة السنوية للمدرسة وجميع الفعاليات اللامنهجية والمشاريع التي تقام في المدرسة , حيث ابدا الوفد برئاسة مديرة اللواء عميرة حاييم اعجابهم واندهاشهم بما شاهدوا من برامج تعليمية وفق خطة وزارة المعارف وهي ملائمة جهاز التربية والتعليم للقرن الواحد والعشرين. وقد تكللت هذه الزيارة بالنجاح مع تقديم مجلس الطلاب هدية رمزية للوفد.

 

مقالات متعلقة