الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 15:02

مجد الكروم تكرم أسراها بحضور الأسير المحرر سامر العيساوي

أمين بشير -
نُشر: 06/02/14 09:21,  حُتلن: 12:49

التكريم تم بحضور الأسير المحرر سامر العيساوي صاحب اطول اضراب عن الطعام في تاريخ النضال الفلسطيني


الحاجة صبحية يونس والدة الأسير كريم:

كريم هو ابني الاكبر وهو شاب ذكي وحسن السيرة واعتقل من جامعة بئر السبع، والحمد لله هو صابر

في خطوة غير مسبوقة كرمت المكتبة العامة في مجد الكروم بالتعاون مع المركز الجماهيري بالقرية أسرى ابناء مجد الكروم على امتداد عشرات السنوات من النضال الوطني وذلك في امسية وطنية بامتياز على مسرح المركز الجماهيري بمشاركة جمهور غفير من القرية والمنطقة وعلى رأسهم الأسير المحرر سامر العيساوي صاحب اطول اضراب عن الطعام في تاريخ النضال الفلسطيني والحاجة صبحية يونس والدة عميد الأسرى كريم يونس والذي يقبع خلف السجون منذ 33 عاماً.


وتأتي الامسية الوطنية والتي تندرج ضمن برنامج شهري للمكتبة العامة بعنوان" لقاء الشهر" تماشيا مع القرار الذي اتخذه المجلس المحلي باعلان هذا العام عام الثقافة حيث غصت القاعة بالجمهور المجدلاوي والمنطقة، ومشاركة فعالة من أهالي وذوي أسرى مجد الكروم والقرى المجاورة. ورحب علي سليم مناع مدير المكتبة العامة بالحضور واعطى لمحة عامة عن الاسرى وما عانوه خلال فترة اسرهم وان مجد الكروم كباقي البلدات العربية الفلسطينية كان من نصيبها ان تدفع ثمن فاتورة النضال الفلسطيني .

ووجه رئيس المجلس المحلي سليم صليبي التحية للحاجة صبحية يونس والدة عميد أسرى فلسطين كريم يونس، وقدم التحية للاسير المحرر سامر العيساوي صاحب أطول اضراب عن الطعام، والتحية الثالثة كانت للأسير المجدلاوي ميلاد خطيب سائلاً الله أن يفك أسره عما قريب، ولجميع اسرى الشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال.

اما الاسير المحرر منير منصور ابن مجد الكروم والشخصية الفاعلة لدعم الاسرى وعائلاتهم فقد رحب بوالدة عميد الاسرى كريم يونس كونه عرفه عن قرب وزامله في الأسر لسنوات، وتحدث عن خصاله خلال الفترة التي امضاها معه خلف قضبان الحديد، معرفاً الحضور عن قصة كريم والمراحل المهمة في فترة اسره المستمرة منذ 32 عاماً.

وتحدثت الحاجة صبحية يونس والدة كريم عن ابنها قائلة: "كريم هو ابني الاكبر، هو شاب ذكي وحسن السيرة واعتقل من جامعة بئر السبع، والحمد لله هو صابر، في البداية كنت ازوره واقابله بالبكاء الا انه كان يقول لي لا تبكي فأنا لست بأفضل من بقية الاسرى". وشكرت أم كريم "منظمي هذه الامسية وأهالي مجد الكروم على استضافتها كضيفة شرف للأمسية، في حين تمنت ان يشاركها الجميع الفرح بخروج كريم من الأسر عما قريب، وقامت الحاجة صبحية باهداء المكتبة العامة نسخة من كتابين قام كريم بكتابتهما خلال فترة أسره".

وتحدث الأسير سامر العيساوي "عن وضع الاسرى في السجون الاسرائيلية التي تستحق اهتماما اكثر من كافة أبناء المجتمع حيث يعاني الاسرى الكثير من الانتهاكات لحقوقهم، وأصيب عدد كبير منهم بأمراض خطيرة تحتاج العلاج، لكنهم لا يتلقون اي منه ولا احد يهتم بامرهم، وطالب المسؤولين العمل بجد على تحرير هؤلاء الاسرى عن طريق الحلول السياسية، وتفعيل الحراك الجماهيري من اجل تحقيق ذلك".

تهويد القدس
وخص العيساوي ابن مدينة القدس الشق الثاني من حديثة عما تعانيه القدس من المخططات التي تهدف لتهجير اهلها وتهويد المدينة، في حين تحدث عما تعانيه بالمثل سائر بلدات فلسطين من النقب وحتى اللد والرملة وحيفا وعكا وقرى الجليل. وحث سامر الشباب بالحفاظ على ارضهم في حين اكد انه حان الوقت للخروج من دائرة المحافظة على ما نملك الى دائرة تحرير ارض فلسطين.

وشارك في هذه الامسية الشاعر حنا ابراهيم الذي القى قصيدة من تأليفه، في حين قام الشاعر بإهداء الأسرى كتابا من مؤلفاته تكريماً لهم، وشارك في الامسية باتصال هاتفي الطيار المجدلاوي ناهي كريم الذي حيّا الحضور في كلمات أضفت على الامسية أهمية كبيرة حيث تبادل معه الحديث رفيقاه منير منصور وذيب. أما نهاية الامسية فكانت بتكريم اسرى مجد الكروم وضيوف الامسية الاسير سامر عيساوي ووالدة عميد الاسرى كريم يونس.


الأسير العيساوي وسط الصورة


والدة عميد الأسرى كريم يونس

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.75
GBP
242842.40
BTC
0.53
CNY