الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 11:02

رئيس إدارة "مفعال هبايس" يتعهد بتوفير المبالغ التي تؤخر إقامة استاد شفاعمرو

كل العرب
نُشر: 05/02/14 14:56,  حُتلن: 15:06

شرح رئيس البلدية المشاريع التي يجب دفعها خصوصاً في مجالات الثقافة والرياضة والشباب وغيرها متمنياً على "مفعال هبايس" أن يزيد من حجم الميزانيات السنوية المخصصة لشفاعمرو

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن بلدية شفاعمرو، جاء فيه: "وعد رئيس إدارة "مفعال هبايس" عوزي ديان رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي بالعمل على توفير الميزانية الناقصة (نحو 4 مليون شيكل) لإقامة الاستاد الجديد لكرة القدم (أرضيته من العشب الاصطناعي)، في المنطقة الشرقية من المدينة (حي عصمان). كما تعهد بأنه في حال صادق رئيس الحكومة على طلب "مفعال هبايس" بتوفير ميزانية سنوية بـ150 مليون شيكل لإقامة مشاريع إضافية لمصلحة المجتمع فستكون شفاعمرو ضمن البلدات التي ستحظى بقسط من هذه الميزانية".



وأضاف البيان: "وجاء تعهد ديان في ختام زيارة عمل قام بها لمدينة شفاعمرو (الثلاثاء) يرافقه مدير مكتبه والناطق الإعلامي، بدأها في دار البلدية حيث التقاه رئيس البلدية أمين عنبتاوي والقائم بأعماله نسيم جروس ومدير عام البلدية عمر الملك. وبعد جلسة التعارف اصطحب رئيس البلدية ضيوفه في جولة في المدينة بدأت في "الكنيس اليهودي"، ثم في "قلعة الظاهر عمر" حيث أطلعه على برنامجه لتحويل القلعة إلى مركز متعدد الفعاليات الثقافية والتربوية والفنية وحاجة البلدية إلى ميزانيات كبيرة لذلك.
المحطة الثانية كانت في ملعب كرة القدم الذي يحتاج لترميم كبير وبناء مدرجات لائقة. واستقبلهم هناك رئيس لجنةالرياضة والشباب عضو البلدية نزار بشناق. ثم اتجه الجميع إلى "حي عصمان" حيث سيقام الاستاد الجديد ومن ثم إلى حي "الكاشف" حيث يطمح رئيس البلدية لإقامة متنزه هناك.
أما المحطة الأخيرة فكانت في القاعة الرياضية حيث رعى "مفعال هبايس" مباراة استعراضية للنساء بكرة السلة بين بطل الدوري رمات شارون ومنتخب نساء شفاعمرو".

حجم الميزانيات السنوية
وجاء في البيان: "وبعد المباراة جرى لقاء لتلخيص الزيارة بحضور رئيس البلدية والقائم بأعماله نسيم جروس ونائبه مهنا أبو شاح وأعضاء البلدية نزار بشناق رئيس لجنة الرياضة والشباب ومراد حداد رئيس قسم الثقافة والفنون واللجنة السياحية، ورائف صديق رئيس لجنة المالية، ومدير عام البلدية عمر الملك والناطق الإعلامي أسعد تلحمي.
وشرح رئيس البلدية المشاريع التي يجب دفعها خصوصاً في مجالات الثقافة والرياضة والشباب وغيرها متمنياً على "مفعال هبايس" أن يزيد من حجم الميزانيات السنوية المخصصة لشفاعمرو.
كما أعلن رئيس البلدية أنه سيتوجه إلى الحكومة بطلب شمل القلعة التاريخية في المدينة ضمن قائمة "مواقع التراث" التي أقرتها الحكومة لتنال ميزانيات خاصة لترميمها. ورد رئيس إدارة مفعال هبايس عوزي ديان على ذلك بأنه في حال طرح الموضوع على جدول أعمال الحكومة فإن "مفعال هبايس" سيوصي بقبول الطلب وفي حال الموافقة عليه سيطرحه على إدارة "مفعال هبايس" بهدف المساهمة بتخصيص الميزانيات اللازمة لترميمه.
وفي ختام اللقاء قال ديان لرئيس البلدية وأعضاء إدارته: "أعدكم بأن شفاعمرو ستحظى بكل الدعم".

مقالات متعلقة