الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 21:02

الأمهات:كيفية زيادة إدرار حليب الثدى بطرق طبيعية

أماني حصادية -
نُشر: 05/02/14 14:45,  حُتلن: 14:58

عليكِ بتناول نظام غذائى يوفر لكِ ما لا يقل عن 1800 سعر حرارى فى اليوم مع تناول ما لا يقل عن 6 أكواب من الماء يومياً . إذا كنتِ تتبعين رجيم قد يكون هو السبب فى نقص الحليب لديكِ ، لذا عليكِ بإخبار طبيبك أنكِ ترضعين حتى يعطيكِ رجيم مناسب بدون المساس بإنتاج الحليب 

مواجهة قلة إنتاج حليب الثدى عادةً ما تأتى من الأمهات والجدات فى العائلة بالنصائح التى قد تجعلك تزيدين فى الوزن أكثر من زيادة إنتاج الحليب ، أو وصفات الأطباء من أدوية وعقاقير أنتِ فى غنى عنها . لذلك نقدم لكِ الطرق الطبيعية والآمنة التى تزيد من إدرار حليب الثدى أثناء الرضاعة الطبيعية .

التغذية المتوازنة
عليكِ بتناول نظام غذائى يوفر لكِ ما لا يقل عن 1800 سعر حرارى فى اليوم مع تناول ما لا يقل عن 6 أكواب من الماء يومياً . إذا كنتِ تتبعين رجيم قد يكون هو السبب فى نقص الحليب لديكِ ، لذا عليكِ بإخبار طبيبك أنكِ ترضعين حتى يعطيكِ رجيم مناسب بدون المساس بإنتاج الحليب . أيضاً جودة الطعام الذى تتناولينه له عظيم الأثر على إنتاج الحليب فى الثدى :
• تناولى الطعام الغنى بالكالسيوم ، مثل منتجات الألبان ، الخضروات الورقية ، والأسماك كالسردين والسلمون .
• تناولى الفاكهة والخضروات لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن والألياف .
• تناولى الكربوهيدرات المركبة مثل الأرز البنى ، الخبز والمكرونة بحبة القمح الكاملة ، والبقول .
• تناولى اللحوم قليلة الدسم بتجنب القطعيات المدهنة فى اللحم البقرى والغنم ، وتناول الدجاج ، والأسماك .
مكملات الأعشاب الطبيعية
استشيرى طبيبك عن أفضل المكملات الغذائية من الأعشاب الطبيعية التى تساعد على إدرار الحليب . أعشاب مثل الحلبة ، وتوت العليق هما أشهر هذه المكملات المعروفة بفوائدها المذهلة أثناء فترة الرضاعة الطبيعية .

ضخ الحليب
مزايا ضخ الحليب كثيرة ، منها حفظ الحليب لوقت آخر فى حال طفلك لم يكن جائعاً ، بالإضافة إلى أن ضخ الحليب يساعد على زيادة إدرار حليب الثدى .

الحد من الزجاجة واللهاية
عليكِ الحد من إعطاء طفلك الزجاجة واللهاية فى الفترة التى تودين فيها زيادة إدرار الحليب فى الثدى ، هذا يضمن أن احتياجات طفلك للمص والرضاعة يجدها عند الرضاعة من ثديك أكثر من أى مكان آخر.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة