صحةHealth

الشوكولاطة السوداء جيدة لمرضى السكري
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أهمية الشوكولاطة السوداء لمرضى السكري لتمتع بصحة جيدة

دراسة حديثة:

الشوكولاطة وخصوصاً السوداء مادة غذائية تساهم في محاربة السكري وتقوي مناعة الجسم ضد الأمراض


من المعروف طبياً أن مرضى السكري عليهم إتباع حمية غذائية معينة، تتركز في الغالب على الأطعمة الصحية التي من شأنها الحفاظ على نسبة السكر معتدلة، وبنفس الوقت عليهم تجنب أنواعاً أخرى من الأطعمة الضارة بهم أو التي تؤثر سلباً عليهم كالحلويات، لكن ما هو سر الشوكولاطة السوداء مع مرضى السكري؟

 
صورة توضيحية

الشوكولاطة والقهوة تحميان الإنسان من سرطان الأمعاء
وسلطت دراسة بريطانية حديثة الضوء على الشوكولاطة كمادة غذائية تساهم في محاربة السكري نظراً لإحتوائها على مركبات مضادة للأكسدة وعلى مادة تقوي مناعة الجسم ضد الأمراض ولاقى محبو الشوكولاطة (خصوصاً السوداء) نتائج هذه الدراسة بإرتياح وسرور.

الشوكولاطة السوداء تخفض الوزن
وذكرت الدراسة أن الشوكولاطة السوداء التي تحتوي الكثير من مركبات الفلافونيد تساهم في مقاومة إنخفاض الأنسولين الذي يؤدي تغير مستوياته إلى مرض السكري، كما ركزت نتائج الدراسة على أن الإعتدال في تناول الشوكولاطة السوداء هو الحل الأمثل للتمتع بصحة جيدة ومزاج سعيد أيضاً.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.com 

إقرا ايضا في هذا السياق: