الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 16:02

تخلصي من رائحة الفم الكريهة في الصباح بـ 4 طرق

كل العرب
نُشر: 05/02/14 12:01,  حُتلن: 07:55

السكر وأقراص النعناع المنعشة المليئة بالسكر والتي نلجأ إليها عادةً للتخلص من رائحة الفم غير مفيدة 

غالباً ما يعاني الإنسان من رائحة فم كريهة، خصوصاً في الصباح أو بسبب تناول بعد الأطعمة التي يقال إنها تسبب الرائحة أو حتى بسبب التهابات في الفم قد لا يكون يدركها، إلا أنه تبين حديثاً أنه يوجد عوامل وأسباب أخرى غير متوقعة يمكن أن تسبب أيضاً هذه الرائحة الكريهة، نذكر منها:

1- السكر وأقراص النعناع المنعشة المليئة بالسكر والتي نلجأ إليها عادةً للتخلص من رائحة الفم، إلى أنها غير مفيدة إذ أن المشكلة تكمن في انتشار السكر بالفم بشكل أسرع من بقية الأطعمة.

2- أدوية مكافحة القلق والتوتر والسبب هو أن التوتر له تأثير كبير على سير العمل في الجهاز الهضمي. والنتيجة هي أنه، نظراً إلى التوتر، كثيراً ما تجبر الغازات التي تنتج أثناء هضم الطعام إلى تغيير طريقها، ما يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة.

3- بعض منتجات غسول الفم التي تحتوي على نسبة من الكحول قد تصل إلى 27%، الأمر الذي يؤدي إلى الحصول على رائحة فم منعشة لفترة قصيرة، إنما سرعان ما تزول وتصبح كريهة.

4- الخلل في النظام الغذائي عبر الإبتعاد عن الكربوهيدرات وتناول طعام غني بالبروتين، الأمر الذي قد يسبب رائحة كريهة بسبب عدم قدرة الجسم على تشكيل مواد تحارب بكتريا الفم.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة