صحةHealth

دراسة:عدوى السكري يمكن أن تصيب الأزواج
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

دراسة:عدوى السكري يمكن أن تصيب الأزواج أيضاً

إذا كنت تشعر بالقلق الآن فيجب أن تعالج الموضوع بحكمة عن طريق تقليل المخاطر

جرب المشي لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميا استعمل وسائل النقل العام وتجنب المصاع، وصف سيارات ك بعيدا عند الذهاب الى مراكز التسوق


هل زوجتك مصابة بداء السكري ؟ إذا أجبت بنعم، فقد قفز مؤشر احتمال اصابتك بهذا المرض الى 26 بالمائة، وفقا لبحث جديد من جامعة ماكغيل بكندا. ويوضح المؤلف المشارك في الدراسة كابيري داسجوبتا ، طبيب عام، "هناك الكثير من العوامل التي تحدد مخاطر الاصابة بداء السكري، بما في ذلك الجينات. ولكن خيارات أسلوب ال حياة مثل عدد ساعات النوم، ونوعية الأكل، وممارسة الرياضة يمكن أن تؤثر بشكل خطير على فرص اصابتك بهذا المرض".

ويضيف داسجوبتا من المحتمل أن الأشخاص الذين يتشاركون في نفس أنماط الحياة غير الصحية يعيشوا معا تحت سقف واحد. أو ربما اصبحت تميل الى اسلوب حياتها الكسول الخالي من الانشطة. في كلا الحالتين، هذه العادات الصحية المشتركة أو عدمها - هي التي ستحدد ما اذا كان الزوج سيصاب بداء السكري أم لا.

إذا كنت تشعر بالقلق الآن فيجب أن تعالج الموضوع بحكمة، عن طريق تقليل المخاطر، جرب المشي لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميا، استعمل وسائل النقل العام، وتجنب المصاعد، وصف سياراتك بعيدا عند الذهاب الى مراكز التسوق. واستبدل الوجبات الخفيفة مثل الكعك، والخبز أو الرقائق بأطعمة صحية مثل العنب البري، والعنب الأرجواني. التي تساعد في مكافحة الاصابة بداء السكري، كما انها غنية بالانثوسيانين وريسفيراترول – نوعان من البوليفينولات التي قد تساعد في تحسين ايض الجلوكوز والحساسية.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.com

كلمات دلالية