الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

جميلتنا حواء: حيل مكياج تخفي تجاعيد وجهك

كل العرب
نُشر: 04/02/14 21:26,  حُتلن: 14:14

هل بدأت التجاعيد تحدد وجهك؟ وهل باتت عملية وضع الماكياج أكثر صعوبة بالنسبة لك مع وجود هذه التجاعيد؟؟.. إليك بعض النصائح لإخفاء التجاعيد:

- قبل أي شيء يجب استخدام كريم مرطب وذلك بمده على كامل الوجه والرقبة، وهناك بعض المستحضرات التي تقدم كريمات مرطبة ومساعدة في إخفاء التجاعيد في آن معاً؛ خاصة تلك التي تجمع بين كريم الأساس والكريم المرطب.



- من المهم وضع طبقة من الكونسيلر حول العين لإخفاء تجاعيد العين وكذلك الهالات السوداء.

- فيما يخص كريم الأساس، يفضل استخدام الكريم الخالي من اللمعان والذي يتمتع بسمات السَّماكة والكثافة فهو يملئ تجاعيد الوجه ويعمل كمرمم.

- بعد كريم الأساس يأتي دور البودرة وهنا يجب استخدام درجة لون قريبة تماماً من لون البشرة ويفضل استخدام البودرة المائية التي تنصح بها كبيرات السن.

- مع التقدم في السن لا تبرز التجاعيد وحدها بل والشعيرات الدموية خاصة في منطقة الأنف وفوق الشفاه،مايتطلب استخدام بودرة الخدود التي تخفي هذه الشعيرات وهنا يجب توزيعها بطريقة ملائمة على الخدين والأنف.

- لإخفاء التجاعيد أيضاً من المفيد استخدام ظلال فاتحة مع استخدام كحل العين المائي من الأعلى برسمها من وسط العين امتداداً إلى الخارج وخط أبيض خارج العين وذلك لإبراز وساعة العين.

- في النهاية وقبل وضع أحمر الشفاه يجب التأكد من وضع طبقة من كريم الأساس على الشفاه لتثبيت اللون وهنا يجب أن يكون أحمر الشفاه يحتوي على أقل درجة من الترطيب أي شبه جاف ويفضل أيضاً أن يكون ذو لون داكن.

مقالات متعلقة