الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 18:01

لجنة الآباء العامة في البعنة بعد الإعتداء على الشيخ:الإضراب مستمر حتى اعتقال الجناة

كل العرب
نُشر: 04/02/14 09:08,  حُتلن: 12:55

اهم ما جاء في البيان:

تتعهد كلية سخنين بعدم قبول المتهم او السماح له بدخول الحرم المدرسي لدور او وظيفة معينة

اللجنة تطالب الشرطة مرة اخرى باعتقال الجناة والمعتدين وتطبيق القانون وان عدم فعل ذلك يعتبر مسا بكرامة المواطن البعناوي وسيبقى المعلمون والطلاب يعيشون حالة من الخوف والرعب

عممت اللجنة العامة لاولياء امور الطلاب في البعنة بيانا حول تعرض الشيخ داوود سعيد إمام مسجد عمر بن الخطاب ورئيس لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة الثانوية الشاملة للإعتداء، وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "السلام عليكم ورحمه الله وبركاته، في الاجتماع الذي عقد مساء الاثنين 3.2.2014 وبعد التداول والتشاور ودراسة الموقف وآخر التطورات والمستجدات فقد قررت اللجنة ما يلي:

اليوم:اضراب لمدة ساعتين بمؤسسات البعنة إثر الاعتداء على الشيخ داوود سعيد
الشيخ داوود سعيد

1) اللجنة تطالب الشرطة مرة اخرى بإعتقال الجناة والمعتدين وتطبيق القانون وان عدم فعل ذلك يعتبر مسا بكرامة المواطن البعناوي وسيبقى المعلمون والطلاب يعيشون حالة من الخوف والرعب.

2) اللجنة تطالب المجلس المحلي بالتعهد من خلال مكتوب خطي بإبعاد المتهم عن منطقة نفوذ المدرسة بما فيها ملعب كرة القدم.

3) تتعهد كلية سخنين بعدم قبول المتهم او السماح له بدخول الحرم المدرسي لدور او وظيفة معينة.

4) اللجنة لا تأخذ على عاتقها ولن تسمح بإعادة الطلاب للمقاعد الدراسية دون تهيئة المنافذ الرئيسية وتركيب البوابات الكهربائية ورفع السياج بما تمنع اي شخص غريب من التسلل الى الحرم المدرسي، وذلك حفاظاً على امن وسلامة الطلاب والمعلمين.

5) اغلاق البوابة الشرقية من جهة الملعب بشكل كامل .

6) وجود بواب وحارس للمدرسة يبقى في مكانه لا يفارقه طالما يوجد طالب واحد في نطاق التعليم.

7)عقد جلسة مشتركة يشارك فيها مندوب من كلية سخنين ومفتشة المنطقة او من ينوب عنها وبمشاركة اللجان، لسلطة المحلية، مندوب عن المعلمين ومدير المدرسة.

8) يبقى الحال على ذلك والاضراب مستمر ما لم يتم التوصل لحل يضمن سلامة المعلمين والطلاب.

9) ان اللجنة اذ تناشد الاهالي واولياء الامور جميعا بالنظر والعمل من اجل الطلاب ومصلحتهم وان ننأى جميعا عن اي تسييس لهذه الوقفة البطولية وعدم اختراق الصف وزرع الخلاف لاننا ما زلنا نخفي بعض النتائج الكارثية  والمؤسفة التي تسببت في حالة تسيب البوابات.

عون العبد
واضاف البيان: "تفهموا الموقف، وكونوا على قدر المسؤولية، والله في عون العبد ما دام العبد في عون اخيه، ان شعارنا قول النبي صلى الله عليه وسلم: (ان الله سائل كل راع عما استرعاه يوم القيامة حفظ ام ضيع)، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته" بحسب البيان.

مقالات متعلقة