أخبارNews & Politics

تفجير إنتحاري في منطقة الشويفات في بيروت
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تفجير إنتحاري في بيروت يسفر عن مقتل شخصين وإصابة آخرين

مصدر أمني لبناني:

إنفجار الشويفات نتج عن تفجير انتحاري وأسفر عن مقتل شخصين وإصابة العشرات


أفادت مصادر امنية لبنانية أن إنفجارًا وقع قرب محطة الريشاني في منطقة الشويفات في العاصمة اللبنانية بيروت ، حيث إندلعت النيران في المكان. وقد طال الانفجار "فان" ركاب كان ماراً في المنطقة، ما ادى الى وقوع عدد من الاصابات. كما وأفادت رويترز عن مصدر أمني لبناني أن: "إنفجار الشويفات نتج عن تفجير انتحاري، وأسفر عن مقتل شخصين وإصابة العشرات".

صورة ارشيفية

وقد أعلن أمين عام الصليب الأحمر اللبناني، جورج كتاني، عن سقوط قتيلين في انفجار الشويفات جنوب بيروت، الذي عصر اليوم، لافتاً إلى أن "عمليات المسح بمكان الانفجار جارية وما يسهّل عملنا أن الانفجار ليس كبيرا جدا". وحسب المعلومات الجديدة، فقد نجا سابق الحافلة التي استقلّها الانتحاري، من الموت، ويبدو أنه لم يكن في الحافلة سوى السابق والانتحاري الذي كان يحاول الوصول إلى الضحاية الجنوبية.
طوق حول المكان 
وأفاد وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال مروان شربل أن "الانتحاري صعد إلى الحافلة (الفان)، وهو من نوع هيونداي، أبيض اللون، ويحمل لوحة عمومية ويملكه شخص من آل مشيك". وأشار شربل إلى أنه "تم العثور في مكان الانفجار على أشلاء لشخصين، يرجح أن تكون للانتحاري أو لأحد الركاب". وتفرض القوى الامنية في هذه الاثناء طوقا حول مكان الانفجار.
والطريق الذي وقع عليه الانفجار يؤدي إلى الضاحية الجنوبية لبيروت التي استهدفت خلال الأشهر الماضية بتفجيرات عدة.
وبثت محطات التلفزة ومواقع إلكترونية صوراً لل سيارة التي بدت مدمرة تماماً. واستهدف التفجير الانتحاري حافلة صغيرة، بحسب المعلومات التي حصلت عليها "العربية".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
لبنان إنفجار