الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:02

بيليه: صفقة انتقال نيمار الى برشلونة مؤسفة ومحزنة

كل العرب
نُشر: 02/02/14 10:06,  حُتلن: 12:27

بيليه:

في الوقت الحالي لم يعد وكلاء اللاعبين يفكرون سوى في أنفسهم ولا يبالون بمصالح النادي وهمهم الوحيد هو المكاسب المالية

أدلى أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه بدلوه في قضية انتقال مواطنه نيمار دا سيلفا في الصيف الماضي من فريق سانتوس البرازيلي إلى نادي برشلونة الإسباني والتي تسببت مؤخراً في استقالة رئيس الفريق الكاتالوني، ساندور روسيل. وقال بيليه في مقابلة مع قناة "إي إس بي إن" الأمريكية: "إنه أمر مؤسف و حالة تدعو للحزن. ففي السابق وفي الفترة التي كنت فيها لاعباً كان اللاعب يرغب في البقاء مع النادي الذي يعشقه الى الأبد لكن اليوم لا يمر عامان إلّا ويقوم اللاعب بتغيير فريقه، هذا ما حدث لنيمار في مستهل مسيرته وهو أمر صعب وأتمنى أن لا يتأثر بالجدل المثار حول القضية ".



واتهم بيليه ضمنياً والد نيمار بالتفكير في مصلحته الخاصة بدل الاهتمام بالمستقبل الرياضي لابنه بحكم أنّ الوالد كان الوسيط الرئيسي في عملية انتقال نيمار المن نادي سانتوس البرازيلي إلى برشلونة الإسباني. وقال بيليه في هذا الشأن : "في الوقت الحالي لم يعد وكلاء اللاعبين يفكرون سوى في أنفسهم ولا يبالون بمصالح النادي. وهمهم الوحيد هو المكاسب المالية".  وبدأ الجدل حول صفقة انتقال نيمار في منصف شهر يناير الماضي بعد أن كشفت الصحافة الإسبانية أنّ القيمة الحقيقية لصفقة نيمار قد تقدر ب95 مليون يورو وليس 57 مليون مثلما أعلن ذلك نادي رئيس نادي برشلونة، ساندرو روسيل في الصيف الماضي. كما أفادت ذات التقارير وجود تلاعبات في عقد اللاعب يتحصل من خلالها والد نيمار على عمولات ضخمة.
وقد اعترف والد ووكيل أعمال اللاعب نيمار، الثلاثاء الماضي، بتسلمه عبر شركة يملكها إجمالي 40 مليون يورو مقابل ضم نجله، منها عشرة ملايين في 2011، من أجل أن يمنح برشلونة الأولوية. والجدير بالذكر أنّ ساندرو روسيل قد استقال، قبل عشرة أيام، من رئاسة نادي برشلونة وخلفه نائبه الأول، جوزيب ماريا بارتوميو، بعد الضغط الكبير الذي عاشه رفقة عائلته بسبب هذه القضية خاصة لما قبلت محكمة برشلونة الدعوى القضائية التي رفعها ضده أحد أعضاء النادي بتهمة الاختلاس.

مقالات متعلقة

Got