الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 23:02

داعية مصري يفتي بتطليق الزوجة المنتمية لجماعة الإخوان المسلمين

كل العرب
نُشر: 01/02/14 08:40,  حُتلن: 16:20

 
الفتوى تأتي في أعقاب تسريبات إعلامية تشير إلى إحتمال دعم الإخوان للفريق سامي عنان نائب رئيس المجلس العسكري السابق في مواجهة عبد الفتاح السيسي

الشيخ مظهر شاهين إمام مسجد عمر مكرم بميدان التحرير:

لو تعارضت مصلحتي الشخصية مع مصلحة بلدي تكون مصلحة بلدي أولى ولو تتعارض مصلحة وطني مع زوجتي تبقى بلدي أولى

أفتى داعية مصري بضرورة تطليق الزوجة المنتمية إلى جماعة الإخوان المسلمين، وعدم إنتخاب أي مرشح ينتمي للجماعة في أية إنتخابات مقبلة، أو أي مرشح تدعمه الجماعة. وتأتي هذه الفتوى في أعقاب تسريبات إعلامية تشير إلى إحتمال دعم الإخوان للفريق سامي عنان، نائب رئيس المجلس العسكري السابق في مواجهة عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع الحالي.

ودعا الشيخ مظهر شاهين، إمام مسجد عمر مكرم بميدان التحرير، الزوج المصري المتزوج من سيدة تنتمي إلى الإخوان لتطليقها، لأنها قنبلة موقوتة في المنزل. وقال شاهين عبر برنامجه "مع الشعب" بقناة صدى البلد المملوكة لرجل الأعمال محمد أبو العينين، أبرز رموز نظام حسني مبارك: "الواحد ممكن يتزوج واحدة، ويكتشف أنها خلية إخوانية نايمة، يعني نايمة في بيتك، قنبلة نايمة معاك في غرفة نومك، دي حاجة صعبة وجديدة شوية".


وأضاف: "وأنا أؤكد ما قاله الدكتور سمير صبري، لو تعارضت مصلحتي الشخصية مع مصلحة بلدي تكون مصلحة بلدي أولى، مصلحة وطني تتعارض مع زوجتي، تبقى بلدي أولى، مصلحة ديني تتعارض، مصلحة ديني الأول". وتابع: "هذا ما يسمونه فقه الأولويات، يعني أضحي بزوجتي ولا أضحي بمصر، زوجتي في النهاية شخص، بما يرضي الله، لا نقول ضحي بها يعني روح موتها، لأ".

تطليق الزوجة الإخوانية
واستطرد داعيًا إلى تطليق الزوجة الإخوانية مع منحها حقوقها، وقال: "تنفصل عنها وتعطيها كامل حقوقها بما يرضي الله، وأحافظ على بلدي وعلي وطنيتي". وواصل الحديث قائلًا: "النهاردة أنا بتكلم الكلام ده لأني عارف أوي قاعد بيشوفني دلوقتي وهو بيعاني من هذه الأزمة، اللي هو صحى من النوم لقى نفسه مع خلية نايمة مع قنبلة موقوتة معها في البيت".

ويعرف شاهين بعدائه الشديد للإخوان، لا سيما بعد إصدار قرار بفصله من عمله بمسجد عمر مكرم ابان حكم الرئيس السابق محمد مرسي، ثم عودته بحكم قضائي. ويشترط شاهين لعدم تطليق الزوجة الإخوانية أن تتبرأ من الجماعة. وقال: "تتبرأ من هذه الجماعة وتعيش معاك بما يرضي الله، أهلا وسهلًا، أما إذا هتفضل متمسكة بما هي عليه من أفكار إرهابية ضد الوطن وضد الدين، تروح تقعد مع أبوها". وقال شاهين إن فتاواه تنطبق أيضًا على الأزواج المنتمين لجماعة الإخوان. وأضاف: "ونفس الحكاية لو حضرتك اتجوزتي واحد اكتشفت أنه اخواني، وبيهدد الوطن، ومعندوش انتماء لدينه أو بلده، يروح يقعد مع أبوه، مصر أولى". ولم تقف فتاوي شاهين عند هذا الحد، بل أفتى أيضًا بعدم جواز انتخاب أعضاء جماعة الإخوان أو من تدعمهم الجماعة في أية استحقاقات إنتخابية مقبلة.


مظهر شاهين

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241485.00
BTC
0.52
CNY