الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 21:01

برنامج توعوي لمكافحة المخدرات والكحول في الساجور

كل العرب
نُشر: 31/01/14 13:28,  حُتلن: 14:17

تم تقديم العديد من البرامج لطلاب صفوف السابع حتى الثاني عشر حول اضرار تعاطي المشروبات الروحية

سميرة ابراهيم- منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في ساجور :

نجاح العرض يعطي صورة متكلملة للتعاون الذي تم ما بين الطلاب والطاقم التدريسي والتربوي والمتطوعين من قبل الخدمة الوطنية ورئيس المجلس المحلي جبر حمود على الدعم لبرامجنا

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان، جاء فيه ما يلي:"برامج توعوية لطلاب مدرسة الشاملة اورط – ساجور لمكافحة المخدرات والكحول التي تمت خلال هذا الاسبوع بمبادرة من سميرة ابراهيم، منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات في ساجور، بالتعاون الذي تواجد ما بين السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول والمربي ناظم ظاهر، مدير مدرسة اورط – ساجور، سمية فارس، المستشارة التربوية، نبيل ابراهيم، مركز التربية الاجتماعية . تم تقديم العديد من البرامج لطلاب صفوف السابع حتى الثاني عشر حول اضرار تعاطي المشروبات الروحية".

وزاد البيان:"في بداية البرنامج القى ادهم ابو ريا، مندوب عن مركز الهلال، محاضرة حول اضرار المشروبات الروحية، التدخين، مشروبات الطاقة والنرجيلة. التي من خلالها مرر العديد من المواد والصور والقصص الواقعية التي تصيب الاشخاص الذين يتعاطونها. وامكانية اللجوء لطلب المساعدة من اي شخص بالغ وحل المشكلة وعدم اللجوء للتدخين المضر الذي يعطي الشعور بالراحة المزمنة، واكد على ان سهولة الحصول على المشروبات الروحية تعني سهولة الوقوع في الفخ".

دعم البرنامج
وأضاف البيان:"ومن ثم قدم مسرح الفرح بإدارة فراس سويد، مسرحية بعنوان "شادي والشيطان" التي تروي قصة شاب في مقتبل العمر اغراه سحر المخدرات الخادع لتجربته، ووقوعه في الادمان وتحوله لشخص اخر كليا الذي لا يهتم لشيء اخر سوى المخدرات. ومع مرور الزمن خسر عائلته، اصدقائه وحياته دون وعي. سميرة ابراهيم، منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في ساجور :" نجاح العرض يعطي صورة متكلملة للتعاون الذي تم ما بين الطلاب، الطاقم التدريسي والتربوي، المتطوعين من قبل الخدمة الوطنية ورئيس المجلس المحلي، جبر حمود على الدعم لبرامجنا. وسنستمر بمكافحة هذه الظاهرة وتوعية الطلاب لمدى خطورتها حتى نتمكن من القضاء عليها بشكل كلي في بلدنا الساجور".

مقالات متعلقة