الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

عزيزتي حواء:5 حقائق مذهلة عن التوائم

أماني حصادية- مراسلة
نُشر: 29/01/14 11:33,  حُتلن: 14:07

إذا كنتِ تخلطين بين توائمك، خذي بصمات يديهم بالرغم من أن حمضهم النووي متطابق لكن بروزات جلدهم وبصماتهم مختلفة

عندما تعودين من المستشفى بطفلك إلى البيت يملأ حياة أسرتك بهجة وسعادة . فماذا لو عدتِ باثنين ؟! التوائم هو أحد معجزات الطبيعة وسواء كانا متطابقين أو من بويضتين مختلفتين ، فالرابط بينهما يختلف عن أي رابط بين الأخوة العاديين . إليكِ خمس حقائق مذهلة عن التوائم.



الرابط بين التوأم يتكون قبل ولادتهم
السونار ثلاثي الأبعاد يظهر الأطفال التوائم وهم يقتربون إلى بعضهم البعض عن قصد. يبدأ التوأم في التربيت على بعض ابتداءًا من الأسبوع ال18 في الحمل. فعندما يبدأ توئمك في العراك ، تذكري رابطهم المبكر ، نعم هم يتشابكون مثل باقي الأخوة ولكنهم ولدوا ليكونوا سويًا ومترابطين في كل شيء .

يتكلمون لغتهم الخاصة
حوالي ما يقرب من 40٪ من التوائم يتكلمون لغة خاصة بحسب الدراسات ، فهي تعني شيء أيضًا وليس مجرد أصوات طفولية عبثية. ينظر زوج التوأم إلى بعضهم لربط رموز اللغة، فقد تعني "بِفت" "هيا بنا" وليست مجرد صوت يصدره الرضيع . ولكن لا تقلقي، فلن تعطل لغتهم الصغيرة التطور اللغوي لديهم . فمعظمهم يتخلى عن هذه اللغة السرية مع تقدمهم في تعلم المفردات.

يتثاءبون سويًا بالعدوى
التثاؤب بالعدوى – عندما تتثاءبين عن تثاؤب أحدهم – قد لا يكون بالأمر الغريب ، ولكن الغريب أن الأطفال لا يفعلون ذلك إلى عند بلوغهم الخامسة من العمر عندما ينضج جزء التعاطف فى دماغ طفلك. لكن مع التواءم قد تجدين أطفالك يعدون بعضهم بالتثاؤب وهم ما زالوا رضع.

يختلف التوائم حتى وإن كان ظاهرهم متطابق
إذا كنتِ تخلطين بين توائمك، خذي بصمات يديهم. بالرغم من أن حمضهم النووي متطابق لكن بروزات جلدهم وبصماتهم مختلفة.

يؤثرون فى نوم بعضهما لأعوام

عندما يكونوا رضع، إذا استيقظ أحدهم للرضاعة ، فإنه بالتالي يوقظ الآخر من صوت صياحه . حتى وإن لم يستفق الآخر فإنك توقظيه ليأكل حتى لا يوقظك في وقت لاحق. وعندما يكبرون قليلاً سيضحكون مع بعضهم البعض من خلال أسرتهم الصغيرة ويبقون بعضهم مستيقظين. وإذا قررتِ تفريقهم ، فلن تستطيعي ذلك . ففي الغالب سيخاف كل منهم من النوم لوحده في الغرفة . وعندما يصلون إلى سن المراهقة حتى لو أراد أحدهم أن ينام، فلن ينام حتى لا يفوته الوقت الذي سيقضيه توأمه في اختبار نشاطات مختلفة.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة