الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 05:02

عزيزتي:كيفية تسكين آلام الثدى بعد الفطام

أماني حصادية- مراسلة
نُشر: 28/01/14 12:11,  حُتلن: 13:10

استخدمي كمادات الثلج لتسكين الألم

قومي بضخ حليب كفاية من الثدي بحيث تشعرين بالراحة

خلال فترة الفطام قد تتعرضين لاحتقان في الثدي بسبب تجمع الحليب فيه وعدم التخلص منه بالكميات المعهودة له منذ أيام الرضاعة. وهناك بعض الحيل والطرق التي تساعدك على تسكين آلام الثدي والتخلص من الاحتقان فيه خلال فترة الفطام.


لماذا يحتقن الثدى؟
السبب وراء إحتقان الثدي هو امتلاؤه بالحليب على أمل أن يتخلص الجسم منه بالكميات التي اعتاد عليها وقت الرضاعة الطبيعية. لذا لا يجب ربط الثدى لتقليل الاحتقان لأن ذلك قد يؤدي لانسداد القنوات اللبنية ، أو الإصابة بالعدوى ، أو الإصابة بخراج في الثدي، أيضاً ضخ الحليب خارج الثدي لن يفيد لأنك بذلك تدعين الجسم بإنتاج المزيد من الحليب وتدخلين في دورة أخرى من الإحتقان.

طرق لتسكين احتقان الثدي:

لحسن الحظ، الاحتقان لن يستمر معك لمدة طويلة إذا عالجتيه بطريقة صحيحة. هذه بعض الطرق التي قد تجعلك أكثر تحكماً في المشكلة:
1. قومي بضخ حليب كفاية من الثدي بحيث تشعرين بالراحة، لا تفرطي في ضخ الحليب. عندما تقل كمية الحليب التي تخرج من الثدي ستقل نسبة إنتاجه ومن ثم يقل الاحتقان تدريجياً.
2. استخدام مسكنات الألم مثل الأيبوبروفين وغيره من الأدوية بأمر الطبيب.
3. ضعي ورق الكرنب على الثدي للتخفيف من الألم .
4. العلاج بالأعشاب التي تقلل من إدرار الحليب مثل: المريمية ، زهور الياسمين ، النعناع ، البقدونس والأوريجانو . يمكنك تجميع زيوت عطرية مع أوراق الكرنب ، ووضعهم على ثديك للتقليل من الألم .
5. حبوب منع الحمل التي تحتوي على الإستروجين.
6. ارتدي حمالة صدر واسعة وبدون حامل معدني.
7. استخدمي كمادات الثلج لتسكين الألم.

 موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة