صحةHealth

ماذا تعرف عن أنواع العلاجات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر متوسط الغزارة
17

حيفا
مطر متوسط الغزارة
17

ام الفحم
مطر متوسط الغزارة
16

القدس
غيوم متناثرة
14

تل ابيب
غيوم متناثرة
15

عكا
مطر متوسط الغزارة
16

راس الناقورة
مطر متوسط الغزارة
17

كفر قاسم
غيوم متناثرة
14

قطاع غزة
مطر خفيف
13

ايلات
سماء صافية
19
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ماذا تعرف عن أنواع العلاجات

يدعى أحياناً الطب الشمولي. أو Holistic medicine وهي كلمة يونانية، تعني كل. يعمل الطبّ الشمولي أو البديل على علاج المريض ككل - وليس فقط أعراض المرض. وعلى الرغم من أن العديد من أطباء العائلة لا يستعملون الطب البديل في العلاج، إلا أنه بدأ يصبح أكثر شعبية

1. ما هو الطبّ البديل؟
يدعى أحياناً الطب الشمولي. أو Holistic medicine وهي كلمة يونانية، تعني كل. يعمل الطبّ الشمولي أو البديل على علاج المريض ككل - وليس فقط أعراض المرض. وعلى الرغم من أن العديد من أطباء العائلة لا يستعملون الطب البديل في العلاج، إلا أنه بدأ يصبح أكثر شعبية.
2. ما هو الوخز بالإبر؟
الوخز بالإبر هو معالجة قديمة تعود جذورها إلى الصين. ويستند الوخز بالإبر على الاعتقاد بأن الطاقة تتدفق عن طريق قنوات في كافة أنحاء الجسم. وعندما يمرض، أو يجرح، أو يصاب الجسم بالألم  تغلق بعض قنوات الطاقة. وهكذا يقوم مختص بوخز الإبر بفتح هذه القنوات عن طريق إدخال إبر رقيقة إلى نقاط معيّنة على الجسم تسمى خطوط الطول، وكل نقطة على خط الطول تقابل منطقة مختلفة من الجسم. وعندما ترسم خطوط الطول على الجسم، فأنها تشبه الخريطة.

3. ما هو العلاج بالتدليك ؟
يستعمل التدليك في أغلب الأحيان لتحفيز الدورة الدموية، وتخفيف شد العضلات والألم . ويستعمل المعالجون بالتدليك أيديهم لتمسيد، وعجن، وفرك، أو الضغط على الجسم. ويزيد التدليك من تدفق الدم إلى المنطقة المتأثرة. حيث يعمل الدم على إيصال  الأوكسجين والغذاء إلى إنحاء الجسم كما يحمل الفضلات خارج الجسم. ويمكن أن  تساهم هذه الطريقة في شفاء. العديد من المشاكل الصحية.
4. ما هي أشكال العلاج المتوفرة حالياً؟
تنوعت أشكال الطب العصري وأصبحت تضم مجموعة من الممارسات القديمة والعديد من الأشكال المختلفة للدواء، فهناك أدوية مستنشقة، وحقن، وإبرة، (أدوية موضعية) مثل الجل أو الهلام، و المراهم. بالإضافة إلى الحبوب والكبسولات و الأقراص، و الرقع، و الأدوية السائلة.

5. من أين تأتي العقارات والأدوية؟
يقوم العلماء في المختبرات الصيدلانية بتطوير العديد من العقارات والأدوية. وتباع هذه الأدوية بعد حصولها على موافقة الجهات المختصة في الصيدلية و التي تعرف أيضاً " فارمسيا" وأصله يوناني "pharmakon"  وتعني المخدر. بعض الأدوية أصلها نباتي، والبعض الأخر صناعي يتم تركيبها في المختبرات.
6. ما هو المنظار؟
المنظار أداة خاصة تسمح للجرّاح بالنظر داخل الجسم دون شق جرح كبير من خلال الجلد. والمنظار عبارة عن آلة تصوير صغيرة جداً مركبة على أنبوب.  وتستعمل المجوافات الجراحية أدوات صغيرة جداً. ويتم تغذية الأدوات من خلال الأنبوب حيث تنتقل لأداء الإجراء الجراحي.

 

كلمات دلالية
رهط: العثور على الفتى سالم عودة القاضي (14 عامًا)