الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

دراسة تشكك بجدوى المشروبات بدون سكر في إنقاص الوزن

كل العرب
نُشر: 27/01/14 19:16,  حُتلن: 20:29

الدراسة كشفت أن من يختار مشروبات منخفضة السعرات يحصل على سعرات أكثر من الطعام

أظهرت دراسة نشرت نتائجها مؤخرا، أن الأميركيين زائدي الوزن الذين يتناولون مشروبات خالية من السكر يأكلون على ما يبدو كميات من الطعام أكبر من أولئك الذين يفضلون المشروبات السكرية، مما يثير شكوكاً حول دور المشروبات منخفضة السعرات الحرارية في مساعدة الناس على خسارة الوزن.

 

وحلل باحثون بجامعة جونز هوبكنز بيانات مسح أميركي أجري على 24 ألف شخص على مدار عشر سنوات، حيث وجدوا أن من يعانون من زيادة الوزن أو السمنة عموماً يتناولون نفس الكمية من السعرات الحرارية يوماً بصرف النظر عما يشربون، غير أن من يختارون مشروبات منخفضة السعرات يحصلون على سعرات أكثر من الطعام.
وأظهرت الدراسة - التي نشرت نتائجها في دورة أمريكان جورنال أوف بابلك هيلث - أن زائدى الوزن الذين تناولوا مشروبات منخفضة السعرات الحرارية أكلوا طعاماً به 1965 سعراً حرارياً يومياً مقارنة مع 1874 سعراً حرارياً لمن شربوا مشروبات عادية.
وقال الباحثون، إن من يعانون من السمنة وفضلوا مشروبات منخفضة السعرات أكلوا طعاماً به 2058 سعرا حراريا يومياً مقابل1879 سعراً لنظرائهم الذين تناولوا مشروبات عادية.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة