الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

لجنة الزكاة في بلدة كفركنا توزع 464 منحة على طلاب الجامعات

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 25/01/14 13:30,  حُتلن: 14:08

القى الاستاذ نادر جنحاوي محاضرة قيمة تحت عنوان "الوصول القمة" بين فيها سبل النجاح للطالب عبر تقديم نصائح وإرشادات في تنظيم الوقت وترتيب الأولويات

قامت لجنة الزكاة في كفركنا يوم أمس الجمعة بتوزيع المنح الدراسية على طلاب الجامعات والمعاهد العليا من ابناء البلدة. اقيم الاحتفال في المركز الثقافي الاسلامي وقام على عرافته الاستاذ كمال دهامشة مدير عيادة الزهراء ورئيس لجنة الزكاة المحلية، افتتح اللقاء بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها الشاب معروف عنبتاوي، ثم قدم الشيخ خالد صقر -مسؤول الدعوة المحلية في كفركنا- موعظة قصيرة تحدث فيها عن فضل العلم والتعليم. واستذكر الشيخ قصص من حياة الصحابة والتابعين بين فيها اهتمامهم بطلب العلم وبين منزلة العالم الصالح عن الله مستشهدا بالآية "إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ".

ثم اسهب الاستاذ كمال دهامشة في الحديث عن مشاريع لجنة الزكاة المحلية في البلدة والتي صرفت مبلغ 380000 شيكل على العائلات المستورة. بالإضافة الى تقديم الصدقات لطلاب مؤسسة حراء، وتوزيع الملابس الجديدة في فترة الأعياد، وتوزيع 200 طرد غذائي، و75 عبوة زيت. واليوم توزع اللجنة 464 منحة بقيمة 320000 شيكل.

والقى الاستاذ نادر جنحاوي محاضرة قيمة تحت عنوان "الوصول القمة"، بين فيها سبل النجاح للطالب، عبر تقديم نصائح وإرشادات في تنظيم الوقت، وترتيب الأولويات، لاستغلال الايام بالشكل الصحيح والفعال.
واختتم اللقاء بتوزيع المنح على الطلاب والطالبات، فيما قدمت جمعية اقرأ الطلابية رزمة، احتوت على كتيب بعنوان "حملة نبذ العنف ونشر التسامح"، وقرص مضغوط شمل محاضرة في السيرة النبوية للشيخ راغب السرجاني، وسور قرآنية، وأناشيد مختارة.

مقالات متعلقة